طلاب آثار الفيوم يشاركون في مشروعات الترميم بالمواقع الأثرية - بوابة الشروق
الجمعة 4 أكتوبر 2024 2:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طلاب آثار الفيوم يشاركون في مشروعات الترميم بالمواقع الأثرية

طلاب آثار الفيوم
طلاب آثار الفيوم
مصطفى البنا
نشر في: الأحد 11 يوليه 2021 - 5:25 م | آخر تحديث: الأحد 11 يوليه 2021 - 5:25 م
التقى الدكتورشعبان الأمير، أستاذ ورئيس قسم ترميم الآثار بكلية الآثار جامعة الفيوم، الدكتور مصطفى عبدالفتاح رئيس الإدارة المركزية للصيانة والترميم بوزارة السياحة والآثار، اليوم الأحد، في مقر الإدارة العامة للترميم بالهرم.

وتناول اللقاء عدة أمور علمية وبحثية هامة، ومنها مشاركة طلاب قسم الترميم بكلية الآثار جامعة الفيوم في مشروعات الترميم التي تنفذها الإدارة المركزية للصيانة والترميم بعدد من المواقع والمتاحف المصرية.

وانتهى اللقاء بالموافقة على اشتراك طلاب قسم الترميم في تلك المشروعات بالعمل والتدريب والمشاركة بالمشروعات؛ لصقل مهاراتهم الفنية والعملية والعلمية دون أن تتحمل الإدارة المركزية للصيانة والترميم أعباءً مادية على أن يحصل المشاركون على شهادات تدريب تفيد مشاركتهم بتلك المشروعات.

ويأتي ذلك الاتفاق في إطار توجهات قسم ترميم الآثار بالجامعة لصقل مهارات الطلاب وإكسابهم الخبرة العلمية والمعملية بالكلية، إضافة لصقل مهاراتهم وإكسابهم المهارات العملية والاحتكاك بالواقع الأثري وتعلم الجديد من خلال مشاركتهم بمشروعات الترميم، تحت إشراف المختصين بالترميم بالمواقع والمتاحف المصرية، في إطار منظومة الجودة التي يتبعها قسم ترميم الآثار من خلال مزيد من المشاركات الفعالة بالأطراف المجتمعية والطلاب والتعاون العلمي بين الطرفين.

ومن المواقع التي ستستقبل طلاب قسم ترميم معبد الأقصر- معبد إسنا بقنا– مسجد محمد علي بالقلعة- قبة قنصوة بمصر القديمة، والتدريب الصيفي بالإدارة العامة للترميم بالهرم تحت إشراف هند صديق مدير عام ترميم الهرم.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك