رئيس جامعة حلوان لـ الشروق: إعلان نتائج امتحانات نهاية العام للكليات نهاية يوليو الجاري - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس جامعة حلوان لـ الشروق: إعلان نتائج امتحانات نهاية العام للكليات نهاية يوليو الجاري

عمر فارس
نشر في: الخميس 11 يوليه 2024 - 3:25 م | آخر تحديث: الخميس 11 يوليه 2024 - 3:25 م

السيد قنديل: طبقنا إجراءات صارمة وسجلنا 68 حالة غش و26 حالة شغب فقط

كشف رئيس جامعة حلوان، الدكتور السيد قنديل، موقف امتحانات نهاية العام في جامعة حلوان وموعد إعلان النتيجة ومدى انتظام العملية وبالنسبة لحالات الغش أو الشغب، موضحا أن الجامعة استعدت لإنجاح العملية الامتحانية وضمان سيرها بشكل منتظم وآمن للطلاب، وجهزت القاعات الامتحانية بكل ما يلزم من مستلزمات، مع توفير الإمكانيات التقنية اللازمة لتنفيذ الامتحانات.
وأكد قنديل خلال تصريحات لـ"الشروق" أن الجامعة أولت اهتمامًا خاصًا بتوفير بيئة تعليمية مثالية وفرص متكاملة لنجاح الطلاب، وتحقيق أهدافهم الأكاديمية، حيث تسعى الجامعة جاهدة لتهيئة المناخ المناسب لإتمام الامتحانات بكل يسر وسهولة، مع توفير كافة سبل الراحة والدعم للطلاب خلال فترة الامتحانات.

وأشار رئيس جامعة حلوان إلى وضع عدة إجراءات يلتزم بها الطلاب أثناء أدائهم لامتحانات نهاية العام، ومن ذلك عدم السماح بدخول الطلاب بالهواتف المحمولة إلى لجان الامتحانات، وتجنب التكدس، مع توفير عدد كافٍ من الملاحظين لكل لجنة، كما تم تنظيم دخول الطلاب وخروجهم من لجان الامتحانات بشكل منظم، والتأكيد على ضرورة وجود عميد الكلية والوكيل المختص وكافة المسؤولين أثناء انعقاد الامتحانات لحل أي مشكلات طارئة واحتوائها بسرعة.

وأكد على أنه تم التشديد على تنظيم عمل لجان الكنترول وبدء عملية تصحيح ورصد أعمال الامتحانات بكفاءة عالية، حتى يتسنى إعلان النتائج في أسرع وقت ممكن مع الحفاظ على دقة العملية التصحيحية وتسعى الجامعة من خلال هذه الإجراءات إلى ضمان سير الامتحانات بشكل منظم وآمن، وتوفير بيئة هادئة للطلاب تمكنهم من التركيز والأداء الجيد.

وتابع: سيتم إعلان نتيجة نهاية العام الدراسي بعد انتهاء الامتحانات تباعا خلال شهر يوليو، حيث إن نهاية الامتحانات بالجامعة يوم 29 يوليو الجاري.

واستطرد: في الوقت نفسه أكدت إدارة جامعة حلوان على حرصها الشديد على ضمان حقوق الطلاب وتوفير بيئة امتحانية هادئة ومريحة لهم، مشددة على أن أي محاولات للغش أو الشغب ستواجه بكل حزم وفقًا للقوانين والتعليمات المنظمة، ويتم التعامل مع أي مخالفات بحزم من خلال تحويل حالات الغش للشئون القانونية للتصرف بناءً على اللوائح المعمول بها.

وقال: حتى الآن بلغ عدد الطلبة المفترض أداؤهم للامتحانات 826215 طالبًا وطالبة، حيث حضر منهم 737124 طالبًا وطالبة، بينما غاب 89091 طالبًا، كما تقدم 291 طالبًا بأعذار عن أداء الامتحانات، وسجلت الجامعة حتى الآن 68 حالة غش، فيما بلغت حالات الشغب 26 حالة.

وشدد على أن إدارة الجامعة مستمرة في تطبيق الإجراءات الصارمة لضمان سير العملية الامتحانية بشكل منتظم وآمن، مع التعامل بكل حزم مع أي مخالفات أو محاولات للغش أو الشغب وفقًا للقوانين واللوائح المنظمة لذلك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك