وزيرا الثقافة والاتصالات يبحثان تعزيز التعاون المشترك بمجالات التحول الرقمي - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرا الثقافة والاتصالات يبحثان تعزيز التعاون المشترك بمجالات التحول الرقمي

حاتم جمال الدين
نشر في: الخميس 11 يوليه 2024 - 11:27 ص | آخر تحديث: الخميس 11 يوليه 2024 - 11:27 ص

- هنو: نسعى لإنشاء قصور ثقافة ودور أوبرا افتراضية ومكتبات رقمية لاكتشاف المواهب

- طلعت: التعاون مع وزارة الثقافة في تنفيذ مشروع لتوثيق التراث المصري

عقد الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اجتماعًا موسعًا لمناقشة ملفات التعاون المشترك في مجالات التحول الرقمي.

وتناول الاجتماع إنشاء عدد من المنصات الإلكترونية لقطاعات وهيئات الوزارة المتعددة، ومتابعة مستجدات بروتوكول التعاون الموقع بين الوزارتين، وأعمال مشروع "منصة تراث مصر الرقمية" الذي يهدف إلى إتاحة المحتوى الثقافي التراثي المصري لمستخدمي الإنترنت.

وأكد الدكتور أحمد فؤاد هنو أن وزارة الثقافة تمتلك العديد من الروافد والقنوات الإبداعية التي ستشهد تطورًا نوعيًا بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأوضح أن هذا التعاون سيمكن الوزارة من تخطّي العوائق المكانية والاقتصادية والزمنية للوصول إلى أهدافها بأقل تكلفة وفي أسرع وقت.

وأضاف هنو أن هناك خططًا لإنشاء قصور ثقافة افتراضية، مكتبات كتب صوتية وموسيقية رقمية، ومنصات لاكتشاف ودعم المواهب، كما سيتم إتاحة فنون الأوبرا وحفلاتها الموسيقية عبر بوابة متخصصة، ليكون لدينا دار أوبرا في كل منزل بكل قرية في مصر.

من جانبه، هنأ الدكتور عمرو طلعت، الدكتور هنو بتوليه منصب وزير الثقافة، وأكد على التعاون الجاري بين الوزارتين في تنفيذ مشروع لتوثيق التراث المصري المسموع والمقروء، بهدف الحفاظ عليه وإتاحته من خلال وسائل رقمية للباحثين والمهتمين بالثقافة.

وأشار إلى بحث فتح آفاق جديدة للتعاون في مجالات توظيف تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لخدمة مهام وزارة الثقافة، وتدريب العاملين بها، وتوثيق الثروة الفنية وحفظ كنوز دار الوثائق.

حضر الاجتماع من جانب وزارة الثقافة الدكتور أسامة طلعت، رئيس دار الكتب والوثائق القومية، الدكتورة لمياء زايد، رئيس دار الأوبرا المصرية، الدكتورة كارمة سامي، رئيس المركز القومي للترجمة، أحمد سعودي، مدير الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، محمد عبد الدايم، مساعد الوزير للمشروعات التنموية والاستثمار، المهندسة نيفين فكري، مدير عام نظم المعلومات والتحول الرقمي، ورضوى هاشم، المستشار الإعلامي للوزارة.

ومن جانب وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حضرت الدكتورة هدى بركة، مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتنمية المهارات التكنولوجية، والمهندس محمود بدوي، مستشار الوزير لشئون التحول الرقمي، وعدد من قيادات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك