مشرف مكتب التنسيق يحذر الطلاب: الغلطة مبتتصحلش - بوابة الشروق
الأحد 6 أكتوبر 2024 12:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مشرف مكتب التنسيق يحذر الطلاب: الغلطة مبتتصحلش

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 11 أغسطس 2020 - 12:52 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 11 أغسطس 2020 - 12:52 ص

حذر الدكتور سيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمشرف العام على مكتب التنسيق، من عدم كتابة الطلاب للرغبات بشكل غير صحيح، معقبًا: «الغلطة مبتتصحلش»، وفقًا لتعبيره,

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «المواجهة»، الذي تقدمه الإعلامية ريهام السهلي عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الاثنين، أن الوزارة تمنح مدة خمسة أيام حتى يستطيع الطالب تعديل رغباته، قائلًا إن تحديد الكلية يتم بناء على آخر تعديل أجراه الطالب في آخر يوم للتنسيق الخاص بالمرحلة.

ونصح الطلاب بكتابة كل كليات المجال الذي يريد التخصص فيه، متابعًا: «بعد إعلان النتيجة لا يوجد إعادة ترشيح للطلبة، الطالب أحيانًا يغتر بالمجموع الذي حصل عليه ولا يكتب كل الكليات».

وأشار المشرف العام على مكتب التنسيق إلى أن الأعداد هذا العام والمجاميع أعلى من العام الماضي، موضحًا أن نحو 66 ألف طالب من طلاب شعبة علوم حصلوا على مجموع أعلى من 95%.

ولفت إلى أن المجلس الأعلى للجامعات يحدد الأعداد التي يتم قبولها في مجلس التنسيق، محذرًا الطلاب من اطلاع أحد على الرقم السري الخاص بشهادة الثانوية العامة سوى ولي الأمر.

وتوجه بكلامه للطلاب: «عليه ألا يعطي الرقم السري لشخص آخر قد يكون حاقدًا عليه ويعدل رغباته، إضافة إلى أنه يجب أن يكتب الرغبات بمنتهى التأني وبشكل صحيح»، مؤكدًا ضرورة إجراء طلاب المرحلة الثانية للتنسيق امتحان القدرات دون تأجيل.

وذكر أن عدد كليات وزارة التعليم العالي ما يزيد عن 500 كلية حكومية، إضافة إلى 205 معاهد حكومية وخاصة، مشددًا على أهمية عدم الانسياق وراء الكيانات التي تنصب على الطلاب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك