الأرصاد تحذر المصطافين: ارتفاع أمواج البحر المتوسط لمدة 3 أيام - بوابة الشروق
الجمعة 25 أكتوبر 2024 9:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأرصاد تحذر المصطافين: ارتفاع أمواج البحر المتوسط لمدة 3 أيام

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 11 أغسطس 2021 - 6:08 م | آخر تحديث: الأربعاء 11 أغسطس 2021 - 6:08 م

قالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد انخفاضًا في درجات الحرارة منذ بداية الأسبوع الجاري، موضحة أن العظمى على القاهرة الكبرى والوجه البحري تتراوح ما بين ْ38 و ْ37، مقارنة بـ43 درجة الأسبوع الماضي.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية دينا عصمت عبر فضائية «dmc»، مساء الأربعاء، أن العظمى على السواحل الشمالية تتراوح ما بين ْ31 و ْ32، مطمئنة المواطنين بأن الطقس مستقر تمامًا، خلال الفترة المقبلة.

وحذرت من ارتفاع الأمواج بالبحر المتوسط ليتراوح ما بين 1.5 متر إلى مترين، على مدار الثلاثة أيام المقبلة، مناشدة المصطافين عدم التوغل إلى عمق البحر؛ لعدم حدوث مشكلات أو حالات غرق.

وذكرت وكيل الاستشعار عن بعد بالأرصاد، أن الأيام المقبلة تشهد تكون شبورة مائية على الطرق السريعة والزراعية، مؤكدة أنها تتلاشى تمامًا مع شروق الشمس وتنتهي في السابعة صباحًا، إضافة إلى أنها لا تعيق حركة المرور أو السفر.

ونوهت إلى ارتفاع نسب الرطوبة لتصل إلى 90% خلال الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر، لافتة إلى أن نسب الرطوبة تزيد من الإحساس بدرجة الحرارة من 3 إلى 4 درجات مئوية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك