بعد تلقيها 3 عروض استحواذ.. باكين تستعين ببنك استثمار للتفاوض والمفاضلة تمهيدا لبيع الشركة - بوابة الشروق
الأربعاء 25 سبتمبر 2024 1:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد تلقيها 3 عروض استحواذ.. باكين تستعين ببنك استثمار للتفاوض والمفاضلة تمهيدا لبيع الشركة

محمد فرج
نشر في: الخميس 11 أغسطس 2022 - 11:33 ص | آخر تحديث: الخميس 11 أغسطس 2022 - 11:33 ص
أعلنت شركة البويات والصناعات الكيماوية باكين، الاستعانة ببنك استثمار؛ للتفاوض والمفاضلة بين العروض المقدمة والمحتملة للاستحواذ على الشركة.

وكانت باكين قد تلقت 3 عروض استحواذ أخيرا، أولهم من شركة سايباد، ثم سايبس، ثم عرض جديد مُعدل من سايباد.

وذكرت باكين أن مجلس إدارة الشركة قرر الاستعانة ببنك الاستثمار، وذلك فى إطار عزم الشركة الوصول لأعلى قيمة ممكنة لسعر السهم، بما ضمن حقوق المساهمين، مشددة على أن هذا الإجراء لا يعتبر ملزما للشركة.

وأوضحت باكين، أن مجلس الإدارة سيعرض على الجمعية العمومية فى اجتماعها المقبل آخر ما توصلت إليه المفاوضات بشأن الاستحواذ على الشركة، لاستطلاع رأي الجمعية فى العروض.

وقالت باكين، إن مجلس الإدارة قرر أيضا تكليف الإدارة التنفيذية للشركة لإعداد البيانات المطلوبة للفحص النافي للجهالة.

كما قرر مجلس الإدارة تعيين مستشار مالي؛ للوصول للسعر العادل لسهم الشركة، وهو الخبر الذي انفردت الشروق بنشره فى 6 أغسطس الماضي.

وكانت شركة سايباد للاستثمار الصناعي، عدلت سعر عرض الشراء غير الملزم المقدم للاستحواذ على أسهم باكين ليتراوح ما بين 16.5 جنيه إلى 18.75 جنيه للسهم.

ويزيد هذا السعر عن العرض المقدم فى السابق من الشركة نفسها بقيمة 2.25 جنيه، كما يزيد بـ25 قرشا عن العرض المنافس المقدم من الشركة العالمية لمواد البناء والكيماويات سايبس.

يذكر أن «الشروق» انفردت أيضا فى 6 أغسطس الماضي، بعزم شركات منافسة تعمل بصناعة البويات والصناعات الكيماوية على تقديم عروض للاستحواذ على باكين، وهو الخبر الذي تحقق فى اليوم التالي مباشرة؛ حيث تقدمت شركة سايبس بعرض استحواذ.

اقرأ أيضا:


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك