سويلم يوجه بدراسة طلبات المنتفعين من تطوير الري وحل مشكلاتهم - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 4:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سويلم يوجه بدراسة طلبات المنتفعين من تطوير الري وحل مشكلاتهم

محمد علاء
نشر في: الجمعة 11 أغسطس 2023 - 12:08 م | آخر تحديث: الجمعة 11 أغسطس 2023 - 12:08 م
بحث وزير الري، الدكتور هانى سويلم، مع عدد من المنتفعين من تطوير منظومة الري الحديث بمحافظة البحيرة، سبل تطوير المنظومة، مستمعا إلى طلباتهم واقتراحاتهم، التي تضمنت تطهير بعض المساقى الخصوصية وإزالة التعديات الواقعة عليها من بعض الأهالى، والشكوى من حالة مواسير وطلمبات الرى المطور ببعض الأراضى الزراعية، وطلب الإسراع بإيجاد حلول لهذه المساقي ومحطات الطلمبات.

ووجه الوزير، في بيان أمس، قيادات مصلحة الري بالوزارة، وأجهزة الرى بالمحافظة، بالتعامل الفوري مع هذه الطلبات والشكاوى ودراستها والعمل على حسمها في أسرع وقت، والتوجيه لقطاع تطوير الري بعرض موقف عمليات تطوير الرى التى يشتكى منها المنتفعين، مع سرعة حسم موقف محطات الري المطورة والمساقي الخاصة بها بمحافظة البحيرة وخاصة بمنطقة ري المحمودية.

كما وجه قطاع التفتيش الفني بالوزارة بدراسة الشكوى المقدمة من أحد المنتفعين بخصوص التعديات على إحدى المساقى الخصوصية بكفر الدوار، وشكوى أخرى من أحد المزارعين بعدم وصول مياه الرى بشكل كافى لأرضه الزراعية بمركز أبو حمص.

وشدد على استمرار المتابعة الميدانية من قبل أجهزة الوزارة بالمحافظة للموقف المائى علي الطبيعة وإزالة التعديات على الترع والمساقى وتطهيرها حال الاحتياج لضمان إمداد المزارعين بمياه الري في التوقيتات المطلوبة وحسم شكاواهم.

وتفقد سويلم، مقر الإدارة المركزية للموارد المائية والرى بالبحيرة، وإلتقى العاملين بالإدارة، مؤكدا ضرورة مواصلة رفع حالة الاستنفار الحالية لمواجهة فترة أقصى الاحتياجات، والعمل الجاد بروح الفريق من كافة العاملين لتحقيق الأهداف المرجوة وخدمة المنتفعين وتوصيل مياه الرى للمزارعين.

كما وجه بدراسه جميع الطلبات المقدمة من العاملين بالإدارة والعمل على تحسين بيئة العمل وتلبية الطلبات الجماعية بشكل سريع، والتواصل الدائم مع العاملين والاستماع لمطالبهم ومقترحاتهم بما يحقق العدالة وتكافؤ الفرص والصالح العام، مع استمرار الرقابة لتقييم مستويات الأداء ورفع كفاءة العمل.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك