آخرهم عطية الله.. ما هي أبرز صفقات منتصف الليل في الأهلي؟ - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 12:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

آخرهم عطية الله.. ما هي أبرز صفقات منتصف الليل في الأهلي؟

محمود باهي
نشر في: الأحد 11 أغسطس 2024 - 2:09 م | آخر تحديث: الأحد 11 أغسطس 2024 - 2:22 م

مر فريق الأهلي وجماهيره وإدارة النادي بأحداث مثيرة وأجواء متقلبة خلال الأيام القليلة الماضية وسط أفراح التتويج بلقب الدوري للمرة 44 في تاريخه بسلسلة قياسية وصلت إلى 22 فوزا متتاليا.

فجر مارسيل كولر المدير الفني للأهلي قنبلة بانتقاد إدارة الأهلي علنا بعد الفوز برباعية نظيفة على المقاولون العرب يوم الأحد الماضي.

وقال كولر إنه ليس راضيا عن أداء الإدارة في ملف التعاقدات، وذلك بعدما اكتفى النادي بصفقة واحدة هذا الصيف بضم يوسف أيمن مدافع الدحيل القطري على سبيل الإعارة لموسم واحد.

وفي تحرك مفاجئ من إدارة الأهلي بعد ساعات قليلة من حسم التتويج بلقب الدوري يوم الخميس الماضي، أعلن النادي عن صفقته الثانية بضم الظهير الأيسر المغربي يحيى عطية الله قادما من سوتشي الروسي على سبيل الإعارة لموسم واحد.

وما كان مثيرا للانتباه أن الأهلي أعلن عن تعاقده مع عطية الله في وقت متأخر مع حلول منتصف ليل أمس السبت، وذلك بعد مفاوضات طويلة مع اللاعب وناديه الروسي استمرت لبضعة أسابيع.

وأصبح يحيى عطية الله حلقة جديدة في سلسلة من صفقات الأهلي التي أعلن عنها في وقت متأخر أو منتصف الليل.

أسهم خاسرة

ففي الساعات الأولى من يوم 12 سبتمبر 2023، فاجأ الأهلي جماهيره بصفقة استثنائية في منتصف الليل بالإعلان عن ضم المهاجم الفرنسي أنتوني موديست بصفقة انتقال حر قادما من بوروسيا دورتموند الألماني.

ولكن موديست لم يقنع الإدارة وجماهير الأهلي بالقدر الكافي ليرحل بعد موسم واحد فقط بنهاية عقده في 30 يونيو الماضي رغم الدفاع المستميت من كولر عن اللاعب الفرنسي البالغ من العمر 36 عاما.

وفي منتصف ليل 7 يناير 2023 أعلن الأهلي عن صفقة أجنبية أخرى بضم محمد الضاوي كريستو لاعب النجم الساحلي ضمن صفقة تبادلية بلغت قيمتها 1.25 مليون دولار.

وشملت هذه الصفقة خصم 910 ألف دولار من المبلغ الإجمالي مقابل الغرامة المستحقة على الإيفواري سليماني كوليبالي مهاجم النجم الساحلي نتيجة رحيله عن الأهلي بدون إذن في عام 2017.

ولم يكن كريستو أفضل حالا من موديست بل أسوأ كثيرا، حيث بقى حبيسا على مقاعد البدلاء في الأهلي على مدار عام ونصف وشارك على فترات متباعدة للغاية وتعرض للكثير من الإصابات.

انضم كريستو للأهلي وهو هداف للدوري التونسي، ورحل عن القلعة الحمراء ببريق خافت قبل أسابيع قليلة لينتقل معارا للصفاقسي التونسي.

أوراق رابحة

وبعد ثلاثة أيام وتحديدا في الساعات الأخيرة من يوم 10 يناير 2023 أعلن الأهلي عن ضم مروان عطية لاعب وسط الاتحاد السكندري بعقد مدته أربعة مواسم ونصف، لتعيش جماهير الأهلي لحظات سعيدة في منتصف الليل فرحا بصفقة جاءت بعد منافسة قوية مع الغريم الزمالك.

ولكن مروان عطية فرض نفسه سريعا مع الأهلي وأصبح ركيزة أساسية لا غنى عنها في خط وسط الفريق، وفاز بجائزة رجل المباراة في الدوري أكثر من مرة، وانضم أيضا لصفوف منتخب مصر تحت قيادة المدرب السابق روي فيتوريا، والحالي حسام حسن.

وبخلاف اللاعبين الأجانب والوافدين الجدد، فإن سلسلة صفقات منتصف الليلة تضم أيضا خطوة لا تقل أهمية في الساعات الأولى من يوم 25 يونيو 2023.

ففي هذه اللحظة أعلن الأهلي عن تجديد تعاقد نجمه حسين الشحات لثلاث سنوات قادمة حتى صيف 2026 ليغلق الباب أمام التكهنات برحيل اللاعب لأحد الأندية الخليجية.

وتمتد رحلة الشحات مع الأهلي التي بدأت بانضمامه بصفقة قياسية بلغت 5 ملايين دولار قادما من العين الإماراتي في يناير 2019.

فالشحات يبقى من ركائز الأهلي في آخر 5 سنوات، وهداف الجيل الحالي ليساهم في فوز الفريق بـ 14 لقبا محليا وقاريا إضافة إلى برونزية كأس العالم للأندية 3 مرات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك