فيديو.. الأرصاد: اليوم ذروة ارتفاع الحرارة.. وأتربة عالقة في سماء القاهرة والوجه البحري - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 5:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الأرصاد: اليوم ذروة ارتفاع الحرارة.. وأتربة عالقة في سماء القاهرة والوجه البحري

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 11 سبتمبر 2024 - 10:19 ص | آخر تحديث: الأربعاء 11 سبتمبر 2024 - 10:19 ص

قالت الدكتورة منار غانم، عضوة المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن اليوم الأربعاء ذروة الموجة الحارة، مشيرة إلى أن العظمى على القاهرة تسجل 40 درجة.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الأربعاء، أن درجات الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية لها، بما يتراوح بين 5 إلى 6 درجات، نتيجة التأثر بكتل هوائية صحراوية جنوبية مرتفعة في درجات حرارتها.

وأشارت إلى أن طقس اليوم شديد الحرارة نهارًا في معظم محافظات الجمهورية، ما عدا السواحل الشمالية الغربية، ومائل للحرارة ليلًا على أغلب الأنحاء، قائلة إن الصغرى تتراوح ما بين 27 إلى 29 درجة.

وتوقعت أن تشهد سماء القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري اليوم، بعض الشوائب والأتربة العالقة التي تؤثر على الرؤية الأفقية على بعض الطرق.

ولفتت إلى أن الارتفاع في درجات الحرارة مستمر غدًا الخميس، إذ تسجل العظمى على القاهرة 38 درجة، وتنخفض بمعدل درجتين الجمعة، لتتراوح ما بين 35 إلى 36 درجة.

وطمأنت المواطنين بانكسار الموجة الحارة يوم السبت المقبل، مضيفة: «سنشعر تدريجيًا بالتحسن في الأحوال الجوية، وتعود قيم درجات الحرارة للمعدلات الطبيعية، ويستمر التحسن على مدار الأسبوع المقبل».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك