مصلحة الضرائب: الدولة صادقة في فتح صفحة جديدة مع المستثمرين ومجتمع الأعمال - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 7:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصلحة الضرائب: الدولة صادقة في فتح صفحة جديدة مع المستثمرين ومجتمع الأعمال

أحمد علاء
نشر في: الأربعاء 11 سبتمبر 2024 - 10:09 م | آخر تحديث: الأربعاء 11 سبتمبر 2024 - 10:09 م

قالت رشا عبدالعال رئيس مصلحة الضرائب، إن الدولة صادقة في فتح صفحة جديدة مع المستثمرين ورواد الأعمال ومجتمع الأعمال.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «آخر النهار» الذي يُقدمه الإعلامي تامر أمين، عبر شاشة «النهار»، مساء الأربعاء، أن الدولة تسعى لتحقيق ثقة بين المصلحة والممولين.

وأشارت إلى العمل على تغيير الصورة الذهنية التي تتسم بشيء من السلبية، مع تحقيق شفافية وعدالة وتهيئة بيئة عمل تشجع المستثمرين على العمل والنمو. ولفتت إلى أن حزمة التسهيلات الضريبية التي أعلن عنها، هي حزمة كبيرة وضخمة وتضم الكثير من التيسيرات، وتشمل كل الأوعية والأنشطة وتضم كل الممولين مع اختلاف حجم أعمالهم.

وأكدت أن كل منهم سيحصل على التسهيلات التي تتناسب معه، موضحة أن التسهيلات ستنهي نزاعات متراكمة من سنوات ماضية.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن أحمد كجوك وزير المالية، حزمة تسهيلات ضريبية تهدف تذليل العقبات الضريبية أمام الأنشطة الاقتصادية ورفع معدلات الإنتاجية، وفقا لبيان الوزارة.

وفي مؤتمر صحفي مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، صرح كجوك بأنه سيكون هناك نظام ضريبي مبسط ومتكامل لمن لا يتجاوز حجم أعماله السنوى 15 مليون جنيه من المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، وريادة الأعمال والأعمال الحرة (الفريلانسرز) والمهنيين أيضًا.

وأضاف أن الدولة ستركز على توسيع القاعدة الضريبية لضمان مصالح الدولة والمستثمرين والقدرة على تحسين المساندة والخدمات للمواطنين. وأكد تحفيز دمج مشروعات الاقتصاد غير الرسمي فى الاقتصاد الرسمي من خلال حزمة من التسهيلات.

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك