إعلان المشروعات الفائزة بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في القاهرة - بوابة الشروق
الأحد 6 أكتوبر 2024 4:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إعلان المشروعات الفائزة بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في القاهرة

محمد عبد الناصر
نشر في: الأربعاء 11 أكتوبر 2023 - 12:36 م | آخر تحديث: الأربعاء 11 أكتوبر 2023 - 12:36 م

• عبدالعال: حصول القاهرة على ٢٠٪ من إجمالى مشروعات الجمهورية والمبادرة تعد حدثًا هامًا فى رحلتنا نحو بناء مجتمع أكثر استدامة وذكاءًا


شهد اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، احتفالية إعلان المشروعات الفائزة بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية لإقليم القاهرة الكبرى فى دورتها الثانية ٢٠٢٣ والمقامة تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بحضور اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، والسفير هشام بدر، منسق عام المؤتمرات الدولية بوزارة التخطيط ورئيس اللجنة التنظيمية الوطنية ومنسق عام المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية.

قال عبدالعال، فى بيان اليوم الأربعاء، إن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء تعد حدثًا هامًا فى رحلتنا نحو بناء مجتمع أكثر استدامة وذكاءًا حيث أن المؤتمر يجمع بين الحكومة والمهندسين والمختصين والناشطين في مجال البيئة والتكنولوجيا بهدف استكشاف وتعزيز الحلول الذكية للتحديات التى تواجهها المدن في القرن الحادى والعشرين.

وأضاف أن المدن تعيش حاليًا تحولًا هائلًا في مواجهة التحديات البيئية والاقتصادية والاجتماعية وفى ضوء هذه التحولات، يصبح من الضروري أن نتبنى نهجًا مستدامًا يعتمد علـى التكنولوجيا الذكية لتحقيق التنمية المستدامة.

وأشار إلى أن تحقيق أهداف التنمية المستدامة يأتى في مقدمة أولويات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، حيث تسعى مصر لتحقيـق رؤيتهـا ٢٠٣٠ على أرض الواقع بهدف رفع معدلات النمو والقضاء على الفقر وتوفير مزيد من فرص العمل .

وأكد أن هدفنا هو مشاركة محافظة القاهرة في هذه المبادرة بمشروعات رائدة في مجال تعظيم الاستفادة مـن موارد الدولة، واستخدام تكنولوجيا المعلومات لدعم خطة الدولة للتحول الرقمي، وتمكين المرأة في مجال مواجهـة تحديات التغير المناخى.

وأوضح أن المحافظة تستهدف جذب الاستثمارات اللازمة لتحقيق وتنفيذ تلك المشروعات على أرض القاهرة حيث أنه يمكننا من خلال تواجدنا معكـم اليوم إيضاح جهـود المحافظة في التوعية بالمبادرة الوطنيـة للمشروعات الخضراء الذكية في عامها الثاني.

وأشار إلى أن القاهرة قد عقدت أكثر من 35 لقاءً ما بين ندوات ومحاضرات وورش عمل وذلك بالمناطق والأحياء والمديريات، والجامعات ومراكز الشباب والمكتبات، مما ترتب على حصول القاهرة على ٢٠٪ من إجمالى مشروعات الجمهورية التي بلغت 5600 مشروع وعددها ۹۲۹ مشروعا، وقد تم استبعاد المشروعات غير المكتملة وغير المستوفاة، ودراسة ٥٢ مشروعا مكتملا وتنطبق عليها الشروط وقد انتهت اللجنة إلى ترشيح 18 مشروعا منها 3 مشروعات في كل فئة من فئات المبادرة الـ6.

وفي ختام كلمته أكد محافظ القاهرة، ضرورة الاستمرار في العمل الجاد مـن أجل إنجاح المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية والمشاركة بمشروعات تنافس في جذب استثمارات جديدة للجمهورية الجديدة، مع ما تملكه الدولة المصرية من كوادر وكفاءات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك