حماس: بحث آليات الانضمام لمنظمة التحرير.. و7 أكتوبر كانت لصالح الشعب الفلسطيني - بوابة الشروق
الجمعة 11 أكتوبر 2024 10:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حماس: بحث آليات الانضمام لمنظمة التحرير.. و7 أكتوبر كانت لصالح الشعب الفلسطيني

محمد شعبان
نشر في: الجمعة 11 أكتوبر 2024 - 8:12 ص | آخر تحديث: الجمعة 11 أكتوبر 2024 - 8:12 ص

قال عضو المكتب السياسي والمستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس، طاهر النونو، إنه «سيتم البحث في خطوات انضمام حماس إلى منظمة التحرير الفلسطينية»، مؤكدا أن قرار الانضمام إلى منظمة التحرير، ليس جديدا؛ وإنما يتم حاليا البحث في كيفية تطبيقه وموعد البدء فيه.
وأوضح خلال تصر يحات تلفزيونية لبرنامج «يحدث في مصر» مع الإعلامي شريف عامر، المذاع عبر شاشة «MBC مصر» مساء الخميس، أن الاجتماع الذي عقد في القاهرة بين فتح وحماس على مدار يومي الأربعاء والخميس؛ أسفر عن الاتفاق على ضرورة توحيد الصف الفلسطيني.
وأكد أن حركة فتح تتفق مع حماس على ضرورة تشكيل حكومة فلسطينية وطنية بتوافق وطني، معتبرا هذه الخطوة مهمة وضرورية.
وأشار إلى الاتفاق على ضرورة اتخاذ خطوات سريعة لتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني، وتحويل تضحياته ودماءه التي سالت إلى إنجاز سياسي، مشددا أن «الدماء والتضحيات التي سالت لا يجب ألا تكون بلا ثمن، ولا تضيع هدرا».
وأكد أن الاجتماعات لم تشهد أي تقييم لأحداث العام الماضي، وإنما ركزت على كيفية المضي قدما في المستقبل متابعا: «نحن على ثقة أن ما قمنا به لصالح الشعب الفلسطيني وقضيته، لو قارنا بين القضية الفلسطينية منذ عام واليوم، هناك اختلاف كبير؛ اليوم العالم بأكمله يطالب بإعطاء الشعب الفلسطيني حقوقه، ودول بدأت تعترف بفلسطين، وحدث توافق فلسطيني على المجمل السياسي».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك