بداية جديدة لبناء الإنسان.. رياضة جنوب سيناء تحتفل باليوم العربي للمسنين ببرنامج رياضي مميز - بوابة الشروق
الجمعة 11 أكتوبر 2024 8:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بداية جديدة لبناء الإنسان.. رياضة جنوب سيناء تحتفل باليوم العربي للمسنين ببرنامج رياضي مميز

رضا الحصري
نشر في: الجمعة 11 أكتوبر 2024 - 3:50 م | آخر تحديث: الجمعة 11 أكتوبر 2024 - 3:50 م

أطلقت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة جنوب سيناء، اليوم الجمعة، برنامجًا رياضيًا في الاستاد الرياضي بطور سيناء، احتفالًا بـ "اليوم العربي للمسنين". يأتي هذا الحدث بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي وضمن إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة.

صرح محمد فتحي توفيق، وكيل وزارة الشباب والرياضة، أن الوزير أشرف صبحي افتتح البرنامج عبر الفيديو كونفرانس في جميع محافظات مصر. وشمل البرنامج مباراة كرة قدم بين قدامى اللاعبين وكبار السن من رواد الأندية الرياضية، بالإضافة إلى مسابقات الدومينو والشطرنج.

وأوضح وكيل الوزارة أن الهدف من الاحتفالية هو تحسين الحالة الصحية لكبار السن من خلال الأنشطة الرياضية، بالإضافة إلى إدخال البهجة والسعادة عليهم وتقديرًا لمسيرتهم الطويلة، كما تهدف الاحتفالية إلى توعية مقدمي الرعاية بأهمية حماية ورعاية كبار السن.

يذكر أن الأمانة العامة لجامعة الدول العربية قد أقرت في دورتها الـ42 لمجلس الشؤون الاجتماعية العرب الاحتفال باليوم العربي لكبار السن في 10 أكتوبر من كل عام، بناءً على اقتراح دولة قطر، وذلك ابتداءً من عام 2023 بهدف تعزيز مكانة كبار السن في المجتمعات العربية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك