رئيس البرلمان لوزير التعليم: نحن معك وأنت تسير على الطريق الصحيح - بوابة الشروق
الجمعة 11 أكتوبر 2024 1:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس البرلمان لوزير التعليم: نحن معك وأنت تسير على الطريق الصحيح


نشر في: الأحد 11 نوفمبر 2018 - 3:43 م | آخر تحديث: الأحد 11 نوفمبر 2018 - 3:43 م

عبد العال: الوزير اتخذ خطوات جريئة ويواجه مقاومة.. وشوقي: دعمكم مهم جدا لنجاح المشروع


دافع رئيس مجلس النواب، علي عبد العال، عن وزير التربية والتعليم، خلال كلمته في الجلسة العامة اليوم (الأحد) بعد الهجوم، الذي تعرض له أمس عقب كلمته في لجنة المشروعات الصغيرة في البرلمان التي تطرق فيها إلى مجانية التعليم.
وقال عبد العال إن الوزير "تناول ملف التطوير بأسلوب علمي واتخذ خطوات في غاية الجرأة والجسارة، ولذلك يواجه بمقاومة من وقت لآخر".
ووجه حديثه لوزير التربية والتعليم الذي كان يحضر الجلسة العامة قائلا "أنا وباسم مجلس النواب أؤكد أن المجلس يساندك فيما تقوم به من إصلاح المنظومة التعليمية ولا تلتفت لمن هنا أو هناك، لمن يحاولون تشتيت رأيك واجتزاء بعض التصريحات التي تصدر في غير السياق الأساسي لها".
وأضاف "كلما تناول مسألة معينة تقوم الدينا ولا تقعد، أنا أقول له أنت تسير في الطريق الصحيح، ونحن معك"
من جهته قال رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي، النائب سامي هاشم "إن اللجنة تثني على ما تقوم به الوزارة ونقدر تقديرا كبيرا ما يقوم به معالي الوزير من نقلة نوعية في التعليم لتكون مصر في مصاف الدول المتقدمة، ولا نبقى على الوضع الحالي، نؤكد تأييدنا لوزراة التربية والتعليم وطارق شوقي وما يقوم من تطوير".
وعقب وزير التربية والتعليم، طارق شوقي الذي حضر الجلسة العامة التي تنظر تعديلات على مشروع قانون التعليم، وقال: "نحن نبذل أقصى مجهود ممكن وبدعم من مجلس النواب والسادة الأفاضل، دعمكم مهم جدا لنجاح هذا المشروع، وهو ليس مشروع وزارة هو مشروع مصر خلال السنوات المقبلة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك