طقس سيء بالإسكندرية تزامنا مع بداية نوة الفيضة الكبري - بوابة الشروق
الأربعاء 2 أكتوبر 2024 5:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طقس سيء بالإسكندرية تزامنا مع بداية نوة الفيضة الكبري

هدى الساعاتي
نشر في: الخميس 12 يناير 2023 - 8:23 ص | آخر تحديث: الخميس 12 يناير 2023 - 8:23 ص

شهدت محافظة الإسكندرية اليوم الخميس طقس سيء مصاحب بأمطار غزيرة رعدية ورياح شديدة وارتفاع في موج البحر وانخفاض في درجات الحرارة لحد الصقيع تزامنا مع بداية نوة الفيضة الكبري المستمرة حتي 18 يناير الجاري، وذلك وفق تقرير صادر اليوم عن غرفة الأمطار بشركة الصرف الصحي بالإسكندرىة وهيئة الأرصاد الجوية.

وقال رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرىة اللواء محمود نافع، إنه تم رفع تراكمات مياه الأمطار من عدة مناطق بأحياء الجمرك والمنتزه أول وثان وغرب وسيدى جابر والدخيلة، دون حدوث عرقلة مرورية وتأثر في حركة الملاحة.

وأضاف نافع في بيان اليوم الخميس أن تمركزات سيارات الطوارىء والكسح ومعدات الشركة والبدالات في جميع أنحاء المحافظة للتعامل مع أي تجمعات لمياه الأمطار فور حدوثها، مع استمرار أعمال تطهير الشنايش والبيارات لرفع العبئ عن الشنايش والمحطات والتأكيد علي انخفاض مناسيب البيارات.

فيما وجه محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف، رؤساء الأحياء والأجهزة التنفيذية، بالتواجد في الشوارع الرئيسة خاصة بشارعي الكورنيش وأبي قير لرفع تراكمات مياه الأمطار حتي لا تتسبب في تعطيل المرور، مشددا علي استمرار غرفة عمليات المحافظة بشكل دائم للتعامل مع أي أزمة طارئة، حيث تقوم الغرفة باستقبال كافة شكاوي المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار.

و أهابت محافظة الإسكندرية في بيان اليوم الخميس بالمواطنين توخي الحذر ‏ واتباع تعليمات للحفاظ على سلامتهم وفي مقدمتها توخي الحذر في القيادة أثناء هطول الأمطار، وعدم القيادة سوى في الضرورة القصوى وبحذر شديد.

وكذلك تقليل التحرك بالسيارات، للسماح لسيارات شركة الصرف الصحي رفع مياه الأمطار من التحرك بسهولة ويسر، وتجنب السير بسرعات عالية بالسيارات تتعدى ٦٠ كم، ‏والحفاظ على مسافة أمان أكبر من المعتاد، وعدم الوقوف أسفل البلكونات القديمة والمتهالكة.

كما شددت المحافظة على عدم ‏البقاء في أماكن مفتوحة أثناء حدوث البرق، وعدم ‏الاقتراب من الأسوار والأجسام المعدنية والسكك الحديدية ‏أثناء حدوث البرق تجنبا لخطر الصعق، وعدم وقوف السيارات أسفل شنايش الأمطار، أو في أماكن إحتمال سقوط الأشجار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك