التعليم: طرح أنشطة مختلفة لجذب الطلاب للمدارس خلال الترم الثاني - بوابة الشروق
الجمعة 11 أكتوبر 2024 6:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التعليم: طرح أنشطة مختلفة لجذب الطلاب للمدارس خلال الترم الثاني


نشر في: الأحد 12 فبراير 2023 - 9:43 م | آخر تحديث: الأحد 12 فبراير 2023 - 9:43 م
قال الدكتور شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم الفني، إن موعد انطلاق الترم الثاني للمدارس يختلف من محافظة لأخرى، بفارق يومًا، موضحًا أن يوم السبت شهد بدء الدراسة بـ12 محافظة أبرزها الفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان.

وأكد "زلطة" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "السفيرة عزيزة" المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، أن الدكتور رضا حجازي، وزير التعليم، وضع جميع سبل الدعم للمعلمين على رأس أولوياته منذ توليه المنصب، مشيرًا إلى أن الخطوات التي تتبع لتطوير المنظومة التعليمية خطة وضعت من قبل الدولة وليس الوزارة.

وتابع: "منظومة التطوير التي بدأت منذ عدة سنوات؛ الوزارة تنفذ خطواتها بشكل كامل لاستكمالها دون العودة للوراء"، لافتًا إلى أن الوزارة تواجه تحديات يتم حلها بأفكار من خارج الصندوق.

وأشار إلى أن الوزارة تقدم جميع سبل جذب الطلاب للحضور للمدارس، مستطردا: "نسعى أن تصبح المدرسة مكان لاكتشاف المواهب وليس لتلقي العلم فقط".

ونوه إلى أن الوزارة طبقت العديد من الأنشطة المدرسية أبرزها الرياضية والفنية والثقافية، مؤكدًا على أنه تم تطبيق 50% من الأنشطة بالفصل الدراسي الأول.

وأردف أن الوزارة تسعى لتطبيق 100% من الأنشطة خلال الفصل الدراسي الثاني، مشيرًا إلى أنه يوجد تعاون بين التعليم والشباب والرياضة والثقافة لاكتشاف الطلاب الموهبين لرعايتهم خلال يوم تطبيق الأنشطة بالمدارس.

واستكمل: "الوزارة أطلقت مبادرة إحياء المسرح المدرسي والفنون المدرسية من خلال مسرحية "تقدر"، لافتًا إلى أن المبادرة ستبدأ خطواتها التنفيذية خلال الفصل الدراسي الثاني لتستمر على مدار العام الدراسي.

جدير بالذكر أن أمس شهد انطلاق أول أيام الفصل الدراسي الثاني 2023، بعد انتهاء إجازة نصف العام 2023 الذي يعد اليوم الخميس آخر أيامها للمدارس والجامعات، وسيبدأ الفصل الدراسي الثاني 2023 للمدارس والجامعات السبت المقبل.

https://www.facebook.com/dmctv/videos/684772493438024


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك