أوكرانيا: فتح ممرات إنسانية اليوم للخروج من مناطق محاصرة.. ونأمل أن تلتزم روسيا - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 8:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أوكرانيا: فتح ممرات إنسانية اليوم للخروج من مناطق محاصرة.. ونأمل أن تلتزم روسيا


نشر في: السبت 12 مارس 2022 - 11:27 ص | آخر تحديث: السبت 12 مارس 2022 - 11:27 ص

قالت نائبة رئيس الوزراء الأوكراني إيرينا فيريشوك، إن عدداً من الممرات الإنسانية للخروج من البلدات والقرى الأوكرانية، ومنها ميناء ماريوبول الجنوبي المُحاصر، سيتم فتحها اليوم السبت حتى يتمكن المدنيون من المغادرة، معبرة عن أملها في "التزام روسيا بوقف إطلاق النار للسماح بحدوث ذلك".

ونقلت وكالة "رويترز" عن المسؤولة الأوكرانية قولها إن السلطات تعتزم إجلاء سكان عدة بلدات وقرى في منطقتي كييف وسومي وبعض المناطق الأخرى التي تدور فيها المعارك.

وأضافت في كلمة مصورة: "آمل أن يمضي اليوم بشكل جيد وأن تفتح كل الطرق وفق الخطط وأن تفي روسيا بالتزاماتها بضمان نظام وقف إطلاق النار".

وخلال الأيام الماضية، لم يُكتب النجاح مراراً للجهود المبذولة لتوفير ممر آمن لسكان ماريوبول.

ومع دخول عملية غزو أوكرانيا يومها السادس عشر، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إنّه كانت هناك تطورات إيجابية معينة في المحادثات الجارية بين المفاوضين الروس والأوكرانيين، لكنه لم يذكر تفاصيل.

فيما ظهر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في تسجيل مصور لتشجيع شعبه على مواصلة القتال، وقال عبر مقطع مصور من كييف: "من المستحيل تحديد عدد الأيام التي سنحتاجها لتحرير أرضنا، لكن من الممكن القول إننا سنفعل ذلك".

وأضاف أن السلطات تعمل على إنشاء 12 ممرًا إنسانيًا وتحاول ضمان وصول الغذاء والدواء والأساسيات الأخرى إلى الناس في جميع أنحاء البلاد، ويُعتقد أن آلاف الجنود من كلا الجانبين قتلوا في الاجتياح، إلى جانب العديد من المدنيين الأوكرانيين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك