فيديو.. بكري: لم يكن بمقدور «عبدالناصر» قول إن الجزيرتين سعوديتان وهو يحارب إسرائيل - بوابة الشروق
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 1:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. بكري: لم يكن بمقدور «عبدالناصر» قول إن الجزيرتين سعوديتان وهو يحارب إسرائيل

مصطفى بكري- عضو مجلس النواب
مصطفى بكري- عضو مجلس النواب
كتبت - أماني أبو النجا
نشر في: الثلاثاء 12 أبريل 2016 - 2:41 م | آخر تحديث: الثلاثاء 12 أبريل 2016 - 2:41 م

ردًا على الفيديو الذي تم تداوله للزعيم جمال عبدالناصر، الذي أكد فيه أن جزيرتي تيران وصنافير مصريتان، قال مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، إنه لم يكن بمقدور الرئيس الراحل أن يقر بأن الجزيرتين سعوديتان في هذا الوقت.

وأضاف بكري، هاتفيًا لبرنامج «صباحك عندنا»، المذاع على قناة «المحور»، اليوم الثلاثاء، أن "(عبدالناصر) كان في حرب مع إسرائيل وكانت هناك إجراءات من شأنها وقف الملاحة البحرية في مضيق تيران، وبالتالي فهو لم يستطع قول إن الجزيرتين سعوديتان، بالرغم من معرفته بحقائق الأمور".

ووصف الأستاذ محمد حسنين هيكل بأنه مؤرخ صادق، قائلا: "الأستاذ تحدث في كتابه بعنوان (حرب الثلاثين عامًا) عن أن الجزيرتين سعوديتان، فضلا عن وجود وثائق حكومية ورسمية ودولية تثبت وقوع تيران وصنافير داخل المياه الإقليمية للمملكة العربية السعودية".

وأكد أنه "لا أحد يستطيع المزايدة على وطنية الجيش المصري، فهو من حارب من أجل استعادة كامل الأراضي المصرية"، قائلا: "هناك من يريد افتعال أزمة، وهؤلاء هم نفس الأشخاص الذين يقفون مع الإخوان ضد الدولة، ويسعون لإثارة الفتن".

يذكر أن، مجلس الوزراء قد أصدر بيانًا، مساء السبت، أعلن فيه عن التوقيع على اتفاق تعيين الحدود البحرية بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية حتى تتمكن الدولتين من الاستفادة من المنطقة الاقتصادية الخالصة لكل منهما، مؤكدًا أن "الرسم الفني لخط الحدود، بناءً على المرسوم الملكي والقرار الجمهوري، أسفر عن وقوع جزيرتيّ صنافير وتيران داخل المياه الإقليمية للمملكة العربية السعودية".

وأثار البيان حالة من الجدل الشديد داخل الرأي العام المصري، بعد إعلان الحكومة المصرية عن تعيين حدودها البحرية مع المملكة العربية السعودية، حيث انقسمت الآراء بين مدافعًا عن وجهة نظر الحكومة، ومهاجمًا لها بشدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك