خطيب «السيد البدوي»: المسروق من صندوق النذور عملات أجنبية بقيمة 500 جنيها - بوابة الشروق
الأربعاء 2 أكتوبر 2024 7:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

خطيب «السيد البدوي»: المسروق من صندوق النذور عملات أجنبية بقيمة 500 جنيها

مسجد السيد البدوي
مسجد السيد البدوي
الغربية - علاء شبل
نشر في: الخميس 12 مايو 2016 - 3:36 م | آخر تحديث: الخميس 12 مايو 2016 - 3:36 م
أكد الشيخ خيرى نعيم إمام وخطيب مسجد السيد البدوي، أن صندوق النذور لم يسرق بكامله، وما وجد ناقصا عملات أجنبية لا تتعدى قيمتها الـ 500 جنيه مصري.

مشيرا في تصريحات صحفية إلى أن اللجنة التي تقوم بفتح الصندوق، اكتشفت هذا الأمر عندما تم فتح الصندوق يوم 27 أبريل الماضي، وعلى الفور تم إبلاغ الجهات المختصة والأجهزة الأمنية، والتي بدورها أحالت الأمر إلى النيابة العامة، والتي تباشر التحقيقات حاليا مع العاملين بالمسجد.

كان اللواء نبيل عبد الفتاح مدير أمن الغربية تلقى بلاغا من خليفة علي وكيل مديرية الأوقاف بالغربية تقدم به إلى مأمور قسم أول طنطا، أكد فيه أنه طالب بتشكيل لجنة تبع صناديق النذور الخاصة لضريح سيدي عبدالمتعال بن شمس الدين الأنصاري بمسجد السيد البدوي، حيث تشكلت اللجنة المشكلة برئاسة خليفة علي وكيل مديرية الأوقاف، وعضوية كل من أحمد محمود مفتش من وزارة الأوقاف، وعمرو جابر رئيس الخزينة باللجنة وخمسة آخرين من معاونيه وتبين عند فتح صندوق النذور أنهم عثروا بداخله على شوكة مزدوجة على شكل ملقاط وقطعة سلك حديدية طولها حوالي ٣٠ سم واختفاء ٥ مظاريف بداخلها بعض العملات الأجنبية مختلفة الفئات وبعض القطع الذهبية مختلفة الأحجام والأشكال ومازالت على ذمة الفحص والبيع.

وأفاد خليفة، في بلاغه أن المرة الأخيرة التي تم فيها فتح صندوق النذور كانت يوم ١٨/٤ /٢٠١٦ وكان بداخلها العملات والذهب، وتم جردها ومعرفة محتوى الصندوق. ووجه خليفة الاتهام في بلاغه لجميع العاملين بالمسجد والقائمين على خدمة المقام وتحرر محضر رقم ١٣٢١٣ جنح قسم أول طنطا لسنة ٢٠١٦ للبحث والتحري حول الواقعة.
وأحيل البلاغ إلى النيابة العامة التي قررت طلب تحريات مباحث الأموال العامة حول الواقعة. وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث لمعرفة ملابسات الواقعة، واستدعاء أئمة المسجد والعاملين به لسماع أقوالهم، وحرر محضر رقم 13213 إداري أول طنطا، وأخطرت النيابة للتحقيق.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك