بكاء وإغماءات بين طلاب الثانوية العامة بالشرقية بسبب صعوبة «الفيزياء» - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 6:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بكاء وإغماءات بين طلاب الثانوية العامة بالشرقية بسبب صعوبة «الفيزياء»

ارشيفية
ارشيفية
سامر عمر
نشر في: الأحد 12 يونيو 2016 - 6:24 م | آخر تحديث: الأحد 12 يونيو 2016 - 6:24 م
ضبط 6 طلاب بحوزتهم هواتف محمولة داخل اللجان
  

«بكاء وحالات إغماء»، هذا هو المشهد أمام عدد من لجان الثانوية العامة بالشرقية، الأحد، عقب امتحان الفيزياء.


وتباينت آراء طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية حول امتحان الفيزياء أمام عدد من المدارس بمدينة بلبيس والزقازيق، في الوقت الذي أكد فيه الطلاب أن الامتحان في مستوى الطالب المتوسط، اشتكى آخرون من صعوبة السؤال الثاني وطول الامتحان وعدم ملائمة الوقت المخصص له، وبكت بعض الطالبات.

واستقبل أوليا الأمور أبناءهم بالصراخ والدعوات على واضعي الامتحان، بعد مشاهدتهم لحالات الحزن والبكاء التي تعرض له أبناءهم، وقالت ولاء أسامة، بمدرسة الثانوية بنات بلبيس، إن: «الامتحان جاء خارج التوقعات وصعب ويحتاج إلى وقت طويل»، كما اشتكى مؤمن سامح، بثانوية العسكرية بنين، قائلا: «حسبي الله ونعم الوكيل ضعيوا مجهود سنة كاملة»، مضيفا أنه لن يستطيع أحد الحصول على الدرجة النهائية.

وتلقت غرفة عمليات مديرية التعليم، برئاسة، وكيل الوزارة محمد الشيمي، إخطارًا بقيام الأجهزة الأمنية المكلفة بتأمين الامتحانات بالتنسيق مع المراقبين بضبط 6 طلاب من طلبة الثانوية العامة بمراكز فاقوس والحسينية وكفر صقر وبحوزتهم هواتف محمولة أثناء محاولتهم الغش داخل اللجان، وتم التحفظ على المضبوطات، وتحررت لهم المحاضر اللازمة.

ويشار إلى أن عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الثانوية العامة لهذا العام 38 ألفاً و777 طالبًا وطالبة بالقسمين الأدبي والعلمي للنظام الحديث، و26 طالبًا وطالبة للنظام القديم داخل 98 لجنة على مستوى 18 إدارة تعليمية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك