محافظ المنوفية يفتتح 3 مدارس احتفالا بالعيد القومي - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 9:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ المنوفية يفتتح 3 مدارس احتفالا بالعيد القومي

مروة حماد
نشر في: الأحد 12 يونيو 2022 - 3:41 م | آخر تحديث: الأحد 12 يونيو 2022 - 3:41 م

واصل اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، جولاته الميدانية الموسعة؛ لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والتعليمية، تزامنا مع احتفالات المنوفية بعيدها القومي الـ116.

ويأتي هذا في إطار خطة المحافظة لتطوير ورفع كفاءة العملية التعليمية من خلال التوسع في إنشاء العديد من المدارس بما يعزز مكانة المنوفية في صدارة محافظات الجمهورية، رافقه النائب أيمن معاذ والنائب أحمد أبو زيد أعضاء مجلس النواب، والمهندسة وفاء صبحي مدير عام هيئة الأبنية التعليمية، والدكتورة أماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم، والسيد حسن رئيس الوحدة المحلية لمركز السادات.

وبدأت الجولة بافتتاح محافظ المنوفية مدرسة الشهيد إسلام عبد العزيز مشحوت للتعليم الأساسي بقرية الأخماس جناح جديد بإجمالي 30 فصلا دراسيا، تبرع حاكم إمارة الشارقة.

وأزاح المحافظ، الستار عن اللوحة التذكارية للمدرسة، وذلك وسط فرحة الأهالي.

وأضافت مدير عام هيئة الأبنية التعليمية، أن أعمال التطوير شملت إنشاء ملعب جديد على مساحة 15 × 25 مترا، كما تم تطوير ورفع كفاءة 2 جناح قديم بالمدرسة على 7200 متر و ليصبح الإجمالي 77 فصلا دراسيا للمراحل التمهيدية والابتدائية والإعدادية.

وخلال افتتاحه للمدرسة، استمع المحافظ لطلبات عدد من المواطنين، ووجه رئيس مركز السادات ببحث إمكانية إقامة كشك لأحد المواطنين نظراً لظروفه المعيشية الصعبة.

وفي استجابة سريعة، أجرى المحافظ، اتصالا هاتفيا بوكيل مديرية الصحة، موجها بضرورة توفير نوبتجيات لأطقم الأطباء بالوحدات الصحية بالسادات لتوفير الرعاية الصحية للأهالي.

وافتتح المحافظ، مدرسة الشهيد أحمد محمد خضر الابتدائية بقرية السلام "إحلال كلي" بتكلفة إجمالية ما يزيد عن 7 ملايين جنيه، وتضم عدد 16 فصلا دراسيا 12 ابتدائي و4 رياض أطفال.

وأشاد المحافظ، بمستوى حجم الإنشاءات والتصميم المميز للمدرسة.

فيما افتتح المحافظ، مدرسة حلمي فتح شحاتة وهيدي الثانوية العامة بقرية كفر داود "إنشاء جديد" بإجمالي 22 فصلا دراسيا وبتكلفة إجمالية ما يزيد عن 6 ملايين جنيه، وأزاح محافظ المنوفية الستار عن اللوحة التذكارية بحضور المهندس حلمي شحاتة وهيدي (المتبرع بقطعة الأرض المقام عليها المدرسة).

وأكد المحافظ على أن القيادة السياسية تولي اهتماما كبيرا بتطوير قطاع التعليم بعناصره، فضلا عن المساهمة لتخريج أجيال قادرة علي مواكبة سوق العمل والتطور العلمي والتكنولوجي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك