شكاوى من شدة الحر داخل لجان الثانوية العامة بالمنيا ولا شكاوى من مواد الإحصاء والاقتصاد - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شكاوى من شدة الحر داخل لجان الثانوية العامة بالمنيا ولا شكاوى من مواد الإحصاء والاقتصاد

ماهر عبد الصبور
نشر في: الأربعاء 12 يونيو 2024 - 2:09 م | آخر تحديث: الأربعاء 12 يونيو 2024 - 2:09 م

واصل اليوم الأربعاء طلاب الشهادة الثانوية العامة بالمنيا أداء امتحان المواد غير المضافة، وسط تواجد أمني مكثف، دون وجود شكاوى من صعوبة مادتي الإحصاء والاقتصاد. ومع ذلك، تلقت غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية عدة شكاوى من شدة الحرارة داخل اللجان، وتزاحم أولياء الأمور أمام اللجان، بالإضافة إلى رفض بعض رؤساء اللجان فتح مقار اللجان للطلاب من الساعة 8:15 صباحًا طبقًا للتعليمات الوزارية.

وأعلن حمدي مصطفى، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، أن غرفة العمليات الرئيسية لم تتلق أي شكاوى بخصوص صعوبة مادتي الإحصاء والاقتصاد أو غياب الملاحظين. أدى اليوم الأربعاء عدد 37,432 طالبًا امتحانات الثانوية العامة في 100 لجنة على مستوى جميع المراكز.

كما أعلن حمدي مصطفى رفع درجة الاستعداد القصوى استعدادًا لامتحانات الثانوية العامة بمختلف الإدارات التعليمية، بالتنسيق مع جميع الجهات والأجهزة المعنية. تلقت غرفة عمليات متابعة الثانوية العامة في سمالوط عدة شكاوى من ارتفاع درجة الحرارة داخل اللجان بسبب الشمس، وقام الدكتور بهاء حسن، مدير عام إدارة سمالوط التعليمية، باتخاذ اللازم، حيث تم تركيب ستائر تقي من الشمس داخل اللجان، بالإضافة إلى توفير مراوح.

كما اشتكى عدد من طالبات لجنة الحديثة بنات بمدينة المنيا من رفض رئيس اللجنة فتح الباب إلا في تمام الساعة 8:45، علمًا بأن المدرسة خالية من الأشجار والمقاعد وأي أدوات أو وسائل راحة، وأن التعليمات الوزارية تنص على فتح اللجان من الساعة 8:15 صباحًا حتى لا يتعطل الطلاب وتتم إجراءات التفتيش قبل بدء اللجان في تمام الساعة التاسعة.

كما اشتكى بعض الطلاب من تزاحم أولياء الأمور أمام اللجان، وإحداث ضجيج، بل وصل الأمر لتزاحمهم أمام بوابة الدخول، لولا وجود الأمن الذي حال دون دخولهم مقار اللجان. ومن جانبها، واصلت إدارة سمالوط التعليمية مبادرة #طمنهم_شجعهم لتقديم الدعم النفسي لطلاب وطالبات الثانوية العامة بلجان مدينة سمالوط، من خلال توزيع زجاجات مياه مثلجة على الطلاب، في إطار دور الإدارة التعليمية للدعم النفسي للطلاب، ويستمر النشاط خلال أيام الامتحانات.

وأعلن محمد سليمان، مدير عام إدارة المنيا التعليمية، نزول أعضاء غرفة متابعة الامتحانات بالإدارة من أعضاء الاتحادات الطلابية، الذين استطلعوا آراء الطلاب عقب أدائهم الامتحان، أمام اللجان، من خلال استمارة استبيان، ورفعوا شكواهم إلى غرفة العمليات.

الجدير بالذكر أن محافظة المنيا تشهد طقسًا شديد الحرارة ومناخًا قاريًا "شديد الحرارة نهارًا، شديد البرودة ليلاً"، وحذرت غرفة عمليات المحافظة من النزول بدون داعٍ إلى الشوارع أو ترك السيارات لفترة طويلة في الشمس، كما حذرت من وضع أي زجاجات عطور أو مواد حارقة داخل السيارات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك