التنمية المحلية: ختام الأسبوع الـ39 بتسليم الشهادات لـ159 متدربا اجتازوا 5 دورات تدريبية بسقارة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التنمية المحلية: ختام الأسبوع الـ39 بتسليم الشهادات لـ159 متدربا اجتازوا 5 دورات تدريبية بسقارة

شريف حربي
نشر في: الأربعاء 12 يونيو 2024 - 2:44 م | آخر تحديث: الأربعاء 12 يونيو 2024 - 2:44 م

اختتم مركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة، اليوم الأربعاء، فعاليات الأسبوع التاسع والثلاثين من الخطة التدريبية الجديدة للمحليات للعام المالي 2023/2024، بتخريج 159 متدربًا اجتازوا 5 دورات تدريبية، وتم خلال الحفل تسليم شهادات ختام الدورات للمتدربين من جميع المحافظات.

وأكد اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، حرص الوزارة على تأهيل كافة القيادات المحلية من رؤساء المراكز والمدن والأحياء ونوابهم بكافة الموضوعات المتعلقة بعمل المحليات، من خلال الدورات التدريبية التي يقدمها المركز كأداة لإعداد القيادات المحلية ومحافظي مصر القادمين.

وأشار آمنة إلى انتهاء فعاليات دورات الأسبوع الـ39 بمركز سقارة، والتي تضمنت دورة "دليل الأيزو لضمان جودة مراكز التدريب ISO 21001"، ودورة "قيادة الاستدامة والتميز المؤسسي وإدارة الأداء المؤسسي"، بالإضافة إلى دورة "حماية الطفل وخط النجدة"، ودورة "تحسين الخدمات ومنظومة المراكز التكنولوجية"، ودورة "إدماج المواطنين في عملية التخطيط والمتابعة والتخطيط للمتابعة البيئية".

وأوضح أن الخطة الحالية لسقارة أوشكت على الانتهاء، وتمكن الذراع التدريبي خلالها من تحقيق أهداف ورؤية الوزارة التي تسعى نحو تطوير المحليات وتسهيل حصول المواطنين على الخدمات بشكل متميز وعاجل، والتطوير المؤسسي والتحول الرقمي بالمحافظات، مما يساهم بشكل كبير في تحقيق المستهدفات الرقمية والتنموية، ويعود بالنفع على الصالح العام وتحسين حياة المواطنين.

وأضاف أن الخطة التدريبية لهذا العام تميزت بتنظيم عدة ورش عمل تطبيقية للدورات الهامة تركز على التطبيق العملي لما تم دراسته بالدورات والوقوف على أبرز التحديات والمعوقات التي تواجه المتدربين في التنفيذ العملي، مما كان له الأثر الأكبر في تحقيق الاستفادة القصوى من المادة العلمية وضمان وصول المعرفة الكاملة للمتدربين.

ونوه وزير التنمية المحلية إلى أن مركز سقارة سيؤجل الأسبوع الأربعين من دوراته التدريبية، والمقرر لها الأسبوع القادم، لحصوله على إجازة عيد الأضحى المبارك، والمقرر لها من السبت الموافق 15 يونيو حتى الخميس 20 يونيو، ليعود بعدها ليستأنف نشاطه ويختتم خطته التدريبية للعام الحالي 2023/2024.

وأكد أن الوزارة عملت على تطوير بيئة العمل التدريبية بمركز تدريب سقارة لزيادة معدلات رضا المتدربين وتحقيق أهداف الوزارة في تنمية قدرات العاملين بالمحافظات ورفع مهاراتهم العملية بما ينعكس على تقديم خدمات أفضل للمواطنين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك