إحالة رئيس نيابة الهرم و4 آخرين للمحاكمة لاتهامهم بـ«حرق مخزن الأحراز» - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 5:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إحالة رئيس نيابة الهرم و4 آخرين للمحاكمة لاتهامهم بـ«حرق مخزن الأحراز»

حرق مخزن الاحراز - ارشيفية
حرق مخزن الاحراز - ارشيفية
محمد مجدي
نشر في: الثلاثاء 12 يوليه 2016 - 5:41 م | آخر تحديث: الثلاثاء 12 يوليه 2016 - 5:41 م
أمر المستشار ياسر التلاوي، المحامي العام لنيابات جنوب الجيزة الكلية، الثلاثاء، إحالة المستشار محمد أبو الحسب، رئيس نيابة الهرم السابق، في اتهامه بالتورط في حريق مخزن أحراز النيابة بمحكمة أكتوبر.

وأحالت النيابة «أبو الحسب» محبوسا على ذمة القضية، في اتهامه بتحريض المتهم الرئيسي على سرقة وحرق مخزن أحراز نيابة الهرم، وكذلك أمين شرطة ومجند بتهمة الإهمال وترك مكان خدمتهم، وكذلك المتهمين الرئيسيين بلال عادل، سائق، وناصر أبو الوفا، خراط.

كان «أبو الحسب»، خضع للتحقيق في سرية تامة، بعد احتجازه من قوات الأمن في مكتب المحامي العام لنيابات جنوب الجيزة الكلية المستشار ياسر التلاوي، وبنهاية التحقيقات ارسلت النيابة مذكرة إلى النائب العام المستشار جميل صادق الذي صدق بحبسه.

وانتهت التحقيقات إلى وجود شبهة جنائية وراء حادث الحريق الذي وقع بمعرفة المتهمين المحبوسين بلال عادل، سائق، وناصر أبو الوفا، خراط.

وكشفت أن «أبو الحسب» سهل دخول المتهمين لمكتبه وعطلوا جهاز التحكم بالكاميرات والمسمى «دى في آر» لمنع التسجيل والرصد ثم تسلل لمخزن الأحراز، مؤكدا أن المتهمين فتشا كافة محتوياته إلا أنهم لم يعثروا على أى مواد تستحق السرقة، فقرر إشعال النيران لإخفاء معالم الحادث.

وأوضحت التحقيقات أن الأحراز المحترقة تضم قضايا اختلاس واستيلاء جرى اكتشافها من قبل فريق نيابة الهرم، وقت رئاسة أبو الحسب للنيابة، الذي فاجأ قسم شرطة الهرم، بتفتيشه في 15 أكتوبر الماضى، واتخذ قراراً بنقل 4 مخازن للأحراز بالقسم إلى سرايا النيابة، نهاية فبراير الماضى، لإجراء جرد سنوى على تلك المخازن والمضبوطات، ما أسفر عن اكتشاف عجز ضخم بالأحراز المختلفة، التي تقدر بملايين الجنيهات.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك