السجن بين 5 و15 عاما لـ8 متهمين بقتل وإصابة شخصين في الإسكندرية - بوابة الشروق
الأحد 29 سبتمبر 2024 10:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السجن بين 5 و15 عاما لـ8 متهمين بقتل وإصابة شخصين في الإسكندرية

عصام عامر
نشر في: الإثنين 12 يوليه 2021 - 3:19 م | آخر تحديث: الإثنين 12 يوليه 2021 - 3:19 م

عاقبت دائرة قضائية بمحكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار محمد حماد عبد الهادي، اليوم الإثنين، "ب.أ.م"، نجار مُسلح، بالسجن 15 عامًا، و"أ.م.ع"، عاطل، بالسجن 10 أعوام، و"م.أ.م"، و"م.ال.ن"، عاملين، و"ي.م.ي"، طالب، و"ر.ع.س"، و"د.أ.ر"، و"م.أ.ر"، ربات منازل، بالسجن 5 أعوام.

وجاء قرار المحكمة بحق المتهمين الـ8، لاتهامهم باستعراض القوة بالأسلحة البيضاء، وتسببوا في قتل، وإصابة شخصين، وذلك في القضية رقم 15726 لسنة 2020 جنايات مينا البصل.

وتعود وقائع القضية، إلى تلقي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة مينا البصل، يفيد بحدوث مشاجرة بين مجموعة أشخاص، في نطاق دائرة القسم، أسفرت عن مقتل شخص، وإصابة آخر.

وكشفت التحقيقات المدعومة بتحريات المباحث، وتفريغ تسجيلات كاميرات المراقبة الموجودة في موقع الحادث، عن استعراض المتهمين القوة والعنف، وبث الرعب في أنفس المارة من المواطنين، وتكدير الأمن والسلم العام.

وأضافت التحقيقات أن المتهمين حازوا أسلحة بيضاء "سكاكين، وشوم، وزجاجات فارغة"، وتعدى المتهم الأول على المجني عليه "ع.ش.ع" بطعن نافذة في الصدر، أودت بحياته في الحال، فيما أحدث الباقون إصابات بوالده "ش.ع.م".

وبتقنين الإجراءات وضبط المتهمين واقتيادهم إلى قسم الشرطة، تم تحرير محضر إداري بالواقعة، وبعرضهم على النيابة العامة، قررت حبسهم على ذمة التحقيقات.

وبإحالة جميع المتهمين لمحكمة جنايات الإسكندرية، أصدرت بحقهم حكمها المُقدم، بعضوية المستشارين: عبد العظيم صادق، ومحمد فؤاد حافظ، ووكيل نيابة المنتزه الكلية، المستشار عبد الله عطا الله، وسكرتير الجنايات، خميس قمر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك