ارتفاع سعر خام برنت لأكثر من 80 دولارا لأول مرة منذ مايو الماضي - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 8:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ارتفاع سعر خام برنت لأكثر من 80 دولارا لأول مرة منذ مايو الماضي

د ب أ
نشر في: الأربعاء 12 يوليه 2023 - 10:28 م | آخر تحديث: الأربعاء 12 يوليه 2023 - 10:28 م

ارتفع سعر خام برنت القياسي للنفط العالمي إلى أكثر من 80 دولار للبرميل لأول مرة منذ أوائل مايو الماضي، في إشارة إلى نقص الإمدادات مع تراجع التضخم في الولايات المتحدة بأكثر من التوقعات.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء، أن خام برنت حافظ على مكاسبه في الوقت الذي أظهرت فيه بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية ارتفاع مخزون الخام الأمريكي خلال الأسبوع الماضي بنحو 6 ملايين برميل، في الوقت الذي يركز فيه المتعاملون على زيادة الطلب المحلي على النفط الخام من جانب مصافي التكرير لتلبية الطلب على الوقود في موسم السفر الصيفي بالولايات المتحدة.

وأوضحت إدارة معلومات الطاقة، اليوم الأربعاء، أن مخزون الخام ارتفع بمقدار 946ر5 مليون برميل يوميا خلال الأسبوع المنتهي يوم 7 يوليو الحالي، بعد تراجعه بمقدار 508ر1 مليون برميل في الأسبوع السابق، في حين كان محللون يتوقعون ارتفاعه في الأسبوع الماضي بمقدار 483 ألف برميل فقط.

في الوقت نفسه، ارتفع سعر النفط بعد تعهد كل من روسيا والمملكة العربية السعودية، وهما أكبر دولتين مصدرتين للنفط في تجمع أوبك بلس باستمرار خفض الإنتاج لدعم الأسعار.

وارتفع سعر خام برنت القياسي بنسبة 8ر0% إلى 80 دولارا للبرميل تسليم سبتمبر المقبل في تعاملات الساعة العاشرة ونصف تقريبا بتوقيت نيويورك، في حين ارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط، وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي بنسبة 1% إلى 55ر75 دولار للبرميل تسليم أغسطس المقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك