كريتشيكوفا بوابة باوليني لدخول التاريخ - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كريتشيكوفا بوابة باوليني لدخول التاريخ

د ب أ
نشر في: الجمعة 12 يوليه 2024 - 12:52 م | آخر تحديث: الجمعة 12 يوليه 2024 - 12:52 م

تقف التشيكية باربورا كريتشيكوفا بين الإيطالية جازمين باوليني ودخول التاريخ، حين تواجهها غدا السبت في المباراة النهائية لبطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى في الموسم.

وبعدما بات لإيطاليا أول بطل في أستراليا المفتوحة، بفوز يانيك سينر في النهائي على الروسي دانييل مدفيديف، أوائل العام الحالي، تسعى باوليني لمنح بلادها أول لقب في ويمبلدون، سواء على مستوى الرجال أو السيدات، وتعويض ما فاتها مطلع الشهر الماضي، حين خسرت نهائي رولان جاروس أمام البولندية إيجا شفيونتيك، المصنفة الأولى عالميا.

ومن المؤكد أن وصول باوليني إلى نهائي ويمبلدون، يعد إنجازا كبيرا لها على الصعيد الشخصي، لا سيما أنها انتظرت حتى الشهر الماضي لتحقق انتصارها الأول على الملاعب العشبية، على صعيد دورات "دبليو تي إيه"، وذلك في دورة إيستبورن، التي وصلت فيها إلى نصف النهائي.

وبعدما باتت أول لاعبة تصل نهائي رولان جاروس وويمبلدون، في نفس الموسم، منذ الأمريكية سيرينا وليامز عام 2016، ستحاول باوليني تتويج هذه المغامرة بإحراز اللقب.

لكن المهمة لن تكون سهلة ضد لاعبة مثل كريتشيكوفا، التي سبق لها تذوق طعم التتويج على المسرح الكبير، بإحرازها لقب رولان جاروس عام 2021.

وتبدو ابنة ال28 عاما جاهزة تماما لمحاولة منح بلادها لقبها الخامس في ويمبلدون، منذ الانفصال عن سلوفاكيا، والسير على خطى يانا نوفوتنا (1998) وبترا كفيتوفا (2011 و2014) وماركيتا فوندروشوفا (2023)، علما بأن تشيكوسلوفاكيا أحرزت لقبا واحدا، على ملاعب نادي عموم إنجلترا، وكان عبر يان كوديش الذي توج بطلا للرجال عام 1973.

وستكون هذه مواجهة النهائي الثانية بين اللاعبتين، بعد الأولى عام 2018، في الدور الأول من تصفيات بطولة أستراليا المفتوحة، حين فازت التشيكية بسهولة تامة 6-2 و6-1.

وعانت كريتشيكوفا من عياء وإصابة في الظهر، هذا العام، وفازت بثلاث مباريات فردية فقط في خمسة أشهر، قبل أن تستعيد مستواها بشكل رائع في ويمبلدون.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك