ورشة تدريبية لشباب المنيا حول الذكاء الاصطناعي ودوره في التطوع الرقمي - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ورشة تدريبية لشباب المنيا حول الذكاء الاصطناعي ودوره في التطوع الرقمي

ماهر عبد الصبور
نشر في: الجمعة 12 يوليه 2024 - 11:36 ص | آخر تحديث: الجمعة 12 يوليه 2024 - 11:36 ص

وأعلن مندي عكاشة، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمنيا، إطلاق فعاليات دورة تدريبية بعنوان "الذكاء الاصطناعي ودوره في التطوع الرقمي" في أندية التطوع بمراكز الشباب بالمنيا، بالتعاون مع الإدارة المركزية لتنمية الشباب والإدارة العامة للبرامج التطوعية والكشفية بالمديرية.

الدورة التدريبية أُديرت بواسطة الدكتور محمود ضرار، مدرس مساعد بكلية الحاسبات والمعلومات بجامعة المنيا، والدكتورة إسراء محمود، حيث تم مناقشة عدة محاور منها: (تعريف الذكاء الاصطناعي وأهميته، وكيفية عمل الذكاء الاصطناعي والفروق بينه وبين ذكاء البشر، وأمثلة على تطبيقات الذكاء الاصطناعي في مجالات متعددة مثل الصحة، التعليم، الطاقة، والزراعة).

وفي الجانب الخاص بالتطوع الرقمي، تناولت الدورة: (مفهوم التطوع وأشكاله، ومجالات التطوع الرقمي ودوافعه ومزاياه، ومعوقات ومقترحات لثقافة التطوع الرقمي، ومنصات التطوع الرقمي العالمية ومؤسسات التطوعية في مصر).

شملت الدورة جلسات تدريبية ونقاشات جماعية، حيث تم تبادل الخبرات بين المشاركين، بهدف تطوير مهاراتهم وزيادة فهمهم لأهمية التطوع والذكاء الاصطناعي في تحسين الخدمات المجتمعية.

تأتي هذه الدورة ضمن سلسلة من الأنشطة التدريبية التي ستُنظم لأعضاء أندية التطوع خلال هذا العام، بهدف تمكين الشباب وتعزيز دورهم في تحقيق التنمية المجتمعية ومواجهة التحديات الطارئة.

وأكد عكاشة أن الدورة تسعى إلى تطبيق المعرفة والمهارات المكتسبة في الأنشطة التطوعية، وتعزيز القيم الإنسانية الحميدة من التطوع كالولاء والانتماء والتعاون في خدمة المجتمع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك