الليلة.. الأهلي يواجه بيراميدز في قمة الدوري - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الليلة.. الأهلي يواجه بيراميدز في قمة الدوري

محمد عبد المحسن
نشر في: الجمعة 12 يوليه 2024 - 9:55 ص | آخر تحديث: الجمعة 12 يوليه 2024 - 10:01 ص

تتجه أنظار عشاق الدوري المصري إلى ملعب ستاد القاهرة الدولي، في التاسعة من مساء اليوم، الجمعة، لمتابعة مباراة الأهلي أمام نظيره بيراميدز، والمؤجلة من الجولة الرابعة عشرة لبطولة الدوري المصري الممتاز.

ويحتل الأهلي قبل مباراة اليوم، المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 57 نقطة، جمعها الفريق من 23 لقاء، فيما يحتل بيراميدز الصدراة برصيد 68 نقطة من 27 مباراة.

ويدير المباراة طاقم تحكيم إسباني بقيادة خافيير ألبيرولا روخاس حكمًا للساحة، يعاونه ألفريدو رودريجيز مورينو وخورخي بوينو ماتيو مساعدين، وفيكتور جارسيا فيردورا حكمًا رابعًا، فيما يتواجد على تقنية الـ«VAR» يسيدرو دياز دي ميرا، ويساعده ماتيو بوسكيتس فيريرا.

وتعد مواجهة الليلة من أهم مباريات الموسم خاصة  في ظل صراع الفريقان على صدارة الدوري، وفي ظل ابتعاد الزمالك عن المنافسة.

ويلتقي الفريقان لأول مرة منذ عام كامل تقريبًا حين لعبا يوم 23 يوليو 2023 باستاد الدفاع الجوي بالقاهرة وفاز بيراميدز بنتيجة 3-0، بعدما كان الأهلي حسم اللقب لصالحه.

ويدخل الأهلي مباراة اليوم بهدف تحقيق الفوز لمواصلة الزحف نحو الصدارة، واستمرار سلسلة الانتصارات التي وصلت لـ12 مباراة على التوالي للفريق في بطولة الدوري.

ويراهن السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، على تألق مهاجمه الفلسطيني وسام أبو علي الذي حجز مقعده في التشكيل الأساسي للفريق وأصبح هدافًا للفريق بالدوري برصيد 8 أهداف، بالإضافة لتألق إمام عاشور في الفترة الأخيرة وكذلك عمر كمال الظهير الأيمن ومحمد عبد المنعم مدافع الفريق مع عودة محمد الشناوي بعد غيابه في لقاء الطلائع الأخير.

ويتسلح كولر بفاعلية هجومه الأقوى بالدوري حتى الآن بعدما سجل 54 هدفًا خلال 23 مباراة بمعدل يتخطى هدفين في كل مباراة.

ويغيب عن الأهلي في مباراة اليوم، عمرو السولية وعلي معلول للإصابة، وبيرسي لعدم الجاهزية، بالإضافة لثلاثي المنتخب الأولمبي أحمد نبيل كوكا، كريم الدبيس وحمزة علاء، ومحمود عبد المنعم كهربا للاستبعاد الفني.

ومن المتوقع أن يدخل الأهلي مباراة اليوم بتشكيل يضم كل من محمد الشناوي في حراسة المرمى، أمامه الرباعي الدفاعي محمد هاني، رامي ربيعة، محمد عبد المنعم وكريم فؤاد، وفي الوسط يلعب أكرم توفيق، مروان عطية وإمام عاشور، خلف الثلاثي الهجومي حسين الشحات، رضا سليم ووسام أبو علي.

على الجانب الآخر، يسعى بيراميدز لتحقيق الفوز في مباراة اليوم، لتعزيز صدارته للدوري، حتى في حالة فوز الأهلي بباقي مؤجلاته.

ويعًّول بيراميدز على انطلاقته الرائعة مع مدربه الكرواتي كرونسلاف يورتشيتش الذي يبحث عن تحقيق الفوز لضمان الاستمرار في الصدارة، ومواصلة سلسلة الانتصارات التي وصلت لـ14 مباراة تواليًا.

ويراهن بيراميدز على قدرات الكونغولي فيستون مايلي الذي سجل 13 هدفًا في صدارة هدافي الدوري حتى الآن بجانب سرعات الجنوب إفريقي فاخري لاكاي وخبرات ثنائي الوسط البوركيني بلاتي توريه والمغربي وليد الكرتي ولمسات الجناح الموهوب مصطفى فتحي.

ويغيب عن بيراميدز في مباراة اليوم رمضان صبحي بسبب لأزمة المنشطات، وإبراهيم عادل ومحمود صابر للمشاركة مع المنتخب الأولمبي، بالإضافة لأحمد فتحي وعلي جبر.

ومن المتوقع أن يدخل بيراميدز مباراة اليوم بتشكيل يضم أحمد الشناوي في حراسة المرمى، أمامه الرباعي الدفاعي محمد الشيبي، محمود مرعي، أحمد سامي ومحمد حمدي، وفي الوسط: مهند لاشين، وليد الكرتي وبلاتي توريه، خلف ثلاثي الهجوم مصطفى فتحي فاخري لاكاي وفيستون مايلي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك