إنهاء أزمة 3 قرى.. خطة عاجلة لحل مشكلة ضعف مياه الشرب في قنا - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إنهاء أزمة 3 قرى.. خطة عاجلة لحل مشكلة ضعف مياه الشرب في قنا

علاء شبل
نشر في: الجمعة 12 يوليه 2024 - 4:52 م | آخر تحديث: الجمعة 12 يوليه 2024 - 4:52 م

تابع الدكتور حازم عمر، نائب محافظ قنا، ملف ضعف ضغوط وانقطاع مياه الشرب في عدد من المناطق والقرى بمختلف مراكز المحافظة، لضمان وصول المياه لجميع المواطنين في ظل الموجة الحارة التي تمر بها البلاد.

جاء ذلك بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا، حيث وضعت خطة عمل عاجلة لحل الأزمة نهائيًا.

وأوضح عمر أن محافظ قنا، الدكتور خالد عبد الحليم، وجه مسئولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا لتسريع وتيرة العمل في تطوير ورفع كفاءة محطات مياه الشرب، فضلًا عن إنشاء روافع مياه للمناطق العالية، مع وضع رؤية فنية وهندسية تضمن وصول المياه إلى جميع المواطنين.

وقد تم البدء في تنفيذ خطة عاجلة للقضاء على هذه الأزمة التي ظهرت نتيجة زيادة الاستهلاك والارتفاع غير المسبوق في درجات الحرارة بسبب التغيرات المناخية، بالإضافة إلى التوسعات العمرانية وزيادة عدد المشتركين.

وأضاف المهندس رجب عرفه، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا، أن الشركة تبذل قصارى جهدها في توفير مياه شرب نظيفة لكل مواطن من خلال خطط المد والتدعيم أو الإحلال والتجديد لبعض الخطوط القديمة أو تغيير أقطارها، مراعاة للزيادة السكانية وزيادة المباني السكانية، بجانب التوسعات داخل المحطات لزيادة الإنتاج في مجال مياه الشرب لمواكبة الزيادة السكانية.

وأكد أن هذا يأتي انطلاقًا من دور الدولة في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأشار عرفه إلى أن الشركة نجحت في إنهاء أزمة ضعف مياه الشرب في ثلاث قرى هي: "عزبة جبريل بقرية كرم عمران، ومنطقة صلاح الدين بقرية حجازة قبلي، وقرية أبودياب بدشنا".

كما يجري العمل على إنهاء مشكلة ضعف مياه الشرب خلال فصل الصيف في قرى: "حاجر الترامسة، ومنطقة الجبل بقرية الترامسة، وحاجر المحروسة، ونجع الحميرات بقرية المحروسة، وقرية الحميدات بمدينة قنا، وحاجر خزام بقوص، وحاجر دنفيق بنقادة، وقرية الشعانية، ومنطقة الساحل بنجع حمادي".

وتم وضع خطة عاجلة للتعامل الفوري مع الأزمة، بالإضافة إلى خطة الإحلال والتجديد السنوية لمحطات وشبكات مياه الشرب والصرف الصحي، والتي تم رفع الاعتماد المالي لها من 20 مليون جنيه إلى 70 مليون جنيه خلال العام المالي 2022/2023، وإلى 100 مليون جنيه في العام المالي 2023/2024، وإلى 150 مليون جنيه خلال العام الجاري 2024/2025.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك