رئيس صرف الإسكندرية يتفقد موقع معالجة الحمأة في العامرية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس صرف الإسكندرية يتفقد موقع معالجة الحمأة في العامرية

هدى الساعاتي
نشر في: الإثنين 12 أغسطس 2024 - 1:13 م | آخر تحديث: الإثنين 12 أغسطس 2024 - 1:13 م

أجرى اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية اليوم الإثنين، جولة لتفقد سير العمل بموقع 9 ن الخاص بمعالجة الحمأة بمنطقة العامرية.

وأكد نافع، دور الشركة القابضة والشركات التابعة لها في حماية البيئة من الملوثات ودعم الدولة الكبير في مجال المخلفات الصلبة وكافة العناصر المرتبطة بها من نقل المخلفات والمدافن الصحية وتوليد الطاقة، وإعادة الاستخدام الآمن لكافة نواتج عملية المعالجة.
ويعتبر موقع 9 ن موقعا فريدا من نوعه لمعالجة الحمأة الناتجة من عمليات المعالجة، وله تأثير أيجابي كبير على البيئة في الإسكندرية، وأنشئ في تسعينات القرن الماضي ويحتوي على مجموعة من الغابات الشجرية.

كما يستقبل الموقع متوسط 1000 م٣ يومي من المخلفات الصلبة يتم نقلهم من محطات المعالجة إلى الموقع وهو المعني باستقبال جميع المخلفات الصلبة الناتجة من محطات المعالجة لمعالجتها، وإنتاج حماة معالجة تصلح لاستخدامها في تحسين خواص التربة وسماد للأشجار الخشبية ونباتات الزينة طبقا للقوانين المعمول بها في هذا الشأن.

ويجري إدخال تعديلات وتطوير للموقع منها اعتماده كليا حاليا علي محطة الطاقة الشمسية التي تم إنشائها عام 2019 بطاقة 360 كيلو وات / ساعة لمد الموقع بالطاقة اللازمة للتشغيل.

وأشار إلى توجه الدولة لإدارة الحمأة من أجل الاستخدام المستدام للموارد، حيث إن إدارة والتخلص من هذه الحمأة الناتجة عن معالجة الصرف الصحي يُعد العلاج لإحدى المشكلات الرئيسية نحو استدامة قطاع مياه الشرب والصرف الصحي في مصر.

وأكد نافع، ضرورة الاهتمام بالأنظمة الفعالة والصديقة للبيئة والمناسبة للجميع، بشكل يخفف من التلوث وحماية الصحة العامة، وتعزيز الحفاظ على البيئة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك