محافظ قنا يتابع الموقف التنفيذي لمشروع تطوير كورنيش النيل الشرقي - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ قنا يتابع الموقف التنفيذي لمشروع تطوير كورنيش النيل الشرقي

حمادة عاشور
نشر في: الإثنين 12 أغسطس 2024 - 6:14 م | آخر تحديث: الإثنين 12 أغسطس 2024 - 6:14 م

تابع الدكتور خالد عبد الحليم، محافظ قنا، اليوم، الموقف التنفيذي لمشروع تطوير كورنيش النيل الشرقي بمدينة قنا، والذي يتم تمويله من برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، تحت إشراف مديرية الإسكان والمرافق. جاء ذلك بحضور اللواء حسام حمودة، السكرتير العام للمحافظة، واللواء سامح البدراوي، مدير عام مديرية الإسكان بقنا، والدكتور علاء شاكر، مدير وحدة تنفيذ برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

اطلع المحافظ على تقدم الأعمال بالمشروع، والتي بلغت نسبته الإجمالية 56.3%. حيث تم الانتهاء من تنفيذ الأعمال العامة بنسبة 38.5%، بما في ذلك الأعمال الاعتيادية، وأعمال الإزالة، والميكانيكا، والكهرباء. فيما حققت نسبة تنفيذ المطاعم 85%، والمبنى الإداري 40%، والكافتيريات 85%، ودورات المياه العامة 85%، ومباني الأكشاك 80%، وأعمال حماية النيل 91%.

وجه محافظ قنا الشركة المنفذة بوضع برنامج زمني تفصيلي للأعمال المتبقية، بالتنسيق مع مديرية الإسكان والوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا، يتضمن تحديد مدة الانتهاء من الأعمال والبنية التحتية، وتحديد إحداثيات الموقع.

وأشار المحافظ إلى أن مشروع تطوير كورنيش النيل في مدينة قنا سيحدث نقلة نوعية في تقديم الخدمات الترفيهية ليس فقط لمواطني مدينة قنا، ولكن أيضًا لمواطني المحافظة، فضلًا عن توفير نقطة جذب سياحي، وخاصة للسياحة النيلية.

وأوضح أن المشروع يتم تنفيذه على مساحة 79,251 مترًا، بطول 1,400 متر على الشاطئ الشرقي للنيل، ويشمل متنزهات وحدائق، ومطاعم، وكافتيريات، وأماكن جلوس، وبرجولات وكراسي، وأكشاك، ومبنى إداري، ودورات مياه عامة، بالإضافة إلى مراسي للسفن والمراكب الشراعية واللانشات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك