القوات المسلحة تنظم معرضا لدعم التصنيع المحلي لقطع الغيار ومستلزمات التأمين الفني لأسلحة الدفاع الجوي - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القوات المسلحة تنظم معرضا لدعم التصنيع المحلي لقطع الغيار ومستلزمات التأمين الفني لأسلحة الدفاع الجوي

مصطفى المنشاوي:
نشر في: الإثنين 12 أغسطس 2024 - 5:14 م | آخر تحديث: الإثنين 12 أغسطس 2024 - 5:14 م

نظمت القوات المسلحة معرضًا لدعم التصنيع المحلي لقطع الغيار ومستلزمات التأمين الفني لأسلحة الدفاع الجوي، وذلك بالتعاون مع اتحاد الصناعات المصرية، والهيئة العربية للتصنيع، والهيئة القومية للإنتاج الحربي.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتشجيع وتوطين التصنيع العسكري في مصر.

بدأت فعاليات المعرض بكلمة اللواء أحمد ياسر الطودي، قائد قوات الدفاع الجوي، الذي نقل تحيات وتقدير الفريق أول عبد المجيد صقر، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أحمد خليفة، رئيس أركان حرب القوات المسلحة. وأكد الطودي على ضرورة تعزيز الجهود الداخلية وتوظيف التكنولوجيا الحديثة لتعظيم دور التصنيع المحلي والإنتاج المصري لتلبية احتياجات القوات المسلحة، وذلك كجزء من تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز الاقتصاد الوطني.

وأشار اللواء محمد عدلي، رئيس هيئة التسليح للقوات المسلحة، إلى أن القيادة العامة للقوات المسلحة تولي اهتماماً كبيراً بتصنيع مستلزمات التأمين الفني وقطع الغيار، لتلبية المعايير العالمية بالتعاون مع كبرى المؤسسات الصناعية في الدولة.

كما ألقى المهندس محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات المصرية، كلمة أشار فيها إلى أن المعرض يمثل خطوة رائدة نحو تعزيز القدرات الوطنية وتحقيق الاكتفاء الذاتي من قطع الغيار ومستلزمات التأمين الفني بسواعد وعقول مصرية.

اختتم المعرض بجولة تفقدية للأجنحة التي تعرض قطع الغيار والمستلزمات الفنية القابلة للإنتاج المحلي، بهدف تشجيع الشركات المصرية على تصنيعها كمنتج وطني. حضر الفعاليات عدد من قادة القوات المسلحة، وأعضاء اتحاد الصناعات المصرية، وممثلي الشركات الصناعية الوطنية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك