بلغت سرعتها 40 كيلو.. رياح شديدة تضرب محافظة جنوب سيناء لليوم الثاني على التوالي - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 1:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بلغت سرعتها 40 كيلو.. رياح شديدة تضرب محافظة جنوب سيناء لليوم الثاني على التوالي

رضا الحصري
نشر في: الإثنين 12 أغسطس 2024 - 1:05 م | آخر تحديث: الإثنين 12 أغسطس 2024 - 1:05 م

ضربت محافظة جنوب سيناء، اليوم الإثنين، رياح شديدة غير محملة بالرمال وتزداد سرعتها على المناطق الساحلية المطلة على خليجي العقبة والسويس.

وأكد مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة في بيان اليوم، أن المحافظة تتعرض لليوم الثاني على التوالي لرياح شديدة غير محملة بالرمال بلغت سرعتها 40 كيلو في الساعة، وهذه الرياح ساعدت على تلطيف حالة الطقس، ويوجد معدلات انخفاض في درجات الحرارة في بعض المدن بمعدل يتراوح من 2 حتى 3 درجات.

وأكد المركز، أن حالة البحر مستقرة حتى الآن، واتجاه الرياح به شمالية غربية، وتتراوح ارتفاع الأمواج بين 2 حتى 2.5 متر، مؤكدًا أن الموانئ البحرية تعمل بشكل طبيعي، ولم تتلق غرفة العمليات أي اخطار بإيقاف حركة الملاحة بهم.

وأوضح أنه جرى رفع درجة الاستعداد القصوى بالقطاعات تحسبا لحدوث أي طوارئ، والتنسيق مع رؤساء المدن
لمتابعة الطرق الدولية ورفع أي تراكمات من الرمال التي تتركها الرياح إضافة إلى التنسيق مع إدارة المرور لتكثيف الحملات المرورية على الطرق الدولية، وتفعيل الرادارات للحد من السرعة، مؤكدًا أن جميع الطرق تعمل بشكل طبيعي.

وأشار إلى أنه جرى التأكيد على رؤساء المدن بمتابعة الشواطئ، وتوفير عدد من المنقذين عليها، وتحديد المناطق المسموح نزول المواطنين بها داخل البحر، والتدخل السريع بمنع النزول في حالة إضراب البحر وارتفاع الأمواج حصرا على حياة المواطنين.

وتباينت درجات الحرارة من مدينة الأخرى بمدن المحافظة، حيث بلغت درجة الحرارة العظمى بمدينة طور سيناء 38 والصغرى 27، وفي مدينة رأس سدر العظمى 39 والصغرى 27، وفي مدينة طابا العظمى 36 والصغرى 27، وسجلت مدينة سانت كاترين أقل معتدل في درجات الحرارة حيث بلغت العظمى بها 33 و الصغرى 17، والعظمى بمدينة شرم الشيخ 40 والصغرى 30 درجة.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود محافظة جنوب سيناء اليوم، طقس شديد الحرارة نهارًا حار رطب ليلًا، ونشاط الرياح على أغلب الأنحاء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك