أكتوبر المقبل.. 250 شركة مصرية وأجنبية تشارك في فعاليات معرض ومؤتمر إيجي هيلث - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أكتوبر المقبل.. 250 شركة مصرية وأجنبية تشارك في فعاليات معرض ومؤتمر إيجي هيلث

محمد المهم
نشر في: الإثنين 12 أغسطس 2024 - 5:14 م | آخر تحديث: الإثنين 12 أغسطس 2024 - 5:14 م

تشارك أكثر من 250 شركة محلية وأجنبية وعربية في الدورة الثالثة لمعرض ومؤتمر مصر الدولي للصحة "ايجي هيلث"، الذي تنطلق فعالياته في الفترة من 10 إلى 12 أكتوبر المقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية، برعاية مجلس الوزراء.

ويأتي هذا الحدث في إطار تنشيط الاستثمار الطبي وتحسين خدمات الرعاية الصحية في مصر.

وقال الدكتور حازم خميس، رئيس المؤتمر، خلال المؤتمر الصحفي اليوم الإثنين للإعلان عن تفاصيل المعرض، إن هذا الحدث يبرز حرص الحكومة المصرية على تنشيط الاستثمار في القطاع الطبي، وتعزيز مكانة مصر كوجهة جاذبة للاستثمارات الطبية، وتوفير أحدث التقنيات والأجهزة الطبية، مما ينعكس إيجابًا على تحسين الحياة الصحية للمواطنين.

وأوضح خميس أن معرض ومؤتمر "ايجي هيلث" الدولي سيتضمن مناقشة واستعراض أحدث الابتكارات في مجال الأجهزة الطبية والمستلزمات الجراحية، بالإضافة إلى أحدث التقنيات في مجال التشخيص والعلاج.

وأشار خميس إلى مساهمة المعرض في جذب الاستثمارات الأجنبية وتعزيز الشراكات الاستراتيجية بين المستثمرين المصريين والأجانب، بما يتماشى مع خطة الدولة لتعميق وتوطين الصناعة في مصر لتكون وجهة استثمارية كبرى.

من جهته، أكد الدكتور عمرو عبد النبي، مستشار رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية للشراكات وتنمية الأعمال، أن الدولة المصرية اتخذت خطوات هامة خلال السنوات الماضية لتحسين المنظومة الصحية والطبية، ومستمرة في جهودها لتحقيق المزيد من الإنجازات في هذا المجال، مما ينعكس بشكل واضح على حياة المصريين. وأضاف أن الشراكة بين القطاعين العام والخاص هي مفتاح تحقيق التنمية المستدامة في قطاع الصحة، وندعو جميع شركاء النجاح للتعاون معنا لتحقيق رؤية مصر في أن تكون رائدة في مجال الرعاية الصحية في المنطقة.

وقال زكريا كامل، مدير معرض "ايجي هيلث"، إن المعرض يعد وسيلة فعالة للتواصل مع شريحة واسعة من المهتمين والمتخصصين في القطاع الطبي، بما في ذلك المسؤولين الحكوميين وصناع القرار. وأضاف أنه سيضم مجموعة من الفعاليات المصاحبة وندوات وورش عمل لتسليط الضوء على التوجهات المستقبلية في مجال الرعاية الصحية.

ومن المتوقع أن يشارك في مؤتمر ومعرض "ايجي هيلث" أكثر من 22 ألف زائر، مما يجعله من أهم الفعاليات في هذا المجال، حيث يُتيح فرصة هامة للأطباء والمصنعين والموردين والوكلاء وجميع العاملين في المنظومة الطبية والصحية للتواصل مع الشركات العالمية والاطلاع على أحدث التطورات في مجال العلوم الطبية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك