رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة يقود حملة مكبرة لتنفيذ قرارات غلق وتشميع المحلات المخالفة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة يقود حملة مكبرة لتنفيذ قرارات غلق وتشميع المحلات المخالفة

حلمي ياسين
نشر في: الإثنين 12 أغسطس 2024 - 6:20 م | آخر تحديث: الإثنين 12 أغسطس 2024 - 10:40 م

قاد المهندس محمد خلف الله، رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، حملة مكبرة لتنفيذ قرارات الغلق والتشميع للبدرومات والمحلات التجارية المخالفة بالحي الثاني بالمدينة.

أوضح المهندس محمد خلف الله أن اللجنة الدائمة لتنفيذ قرارات الإزالة والتعديات والاشغالات والغلق، بالتعاون مع قسم شرطة التعمير وهندسة كهرباء دمياط الجديدة، قامت بتنفيذ 24 غلقًا وتشميعًا للبدرومات والمحلات التجارية التي تعمل بدون ترخيص في نطاق الحي الثاني، وتم فصل المرافق عن هذه المنشآت المخالفة.

أكد رئيس الجهاز أن هذه الإجراءات تأتي لمخالفة القوانين واللوائح المنظمة، مشيرًا إلى أن بعض المواطنين كانوا يزاولون أنشطة غير مصرح بها في أماكن غير مخصصة لذلك، مثل الوحدات السكنية والبدرومات.

وحذر المخالفين من إعادة فتح المحال أو البدرومات إلا بعد الحصول على الموافقات اللازمة، مبينًا أن من يقوم بفض "الشمع" الأحمر سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضده. وشدد رئيس الجهاز على الإدارات المعنية بالجهاز بالمرور الدوري لحصر المحلات، ومراجعة رخص التشغيل والأنشطة المرخص بها، وفقًا لضوابط حاسمة. كما طالب أصحاب المحال العامة والتجارية بالالتزام بشروط التراخيص لتجنب التعديات والتعامل معها بكل حسم للحفاظ على الواجهة الحضارية للمدينة.

وأضاف أن جهاز المدينة يعمل على مدار الساعة لمكافحة العشوائية والحفاظ على النسق الجمالي للمدينة، تنفيذًا لتوجيهات المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وتعليمات المهندس أمين غنيم، نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية وتطوير المدن، بالمتابعة والمرور الدوري على الأعمال وإزالة المخالفات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك