محافظ المنيا يؤدي صلاة عيد الأضحى بساحة الثانوية العسكرية - بوابة الشروق
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 1:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ المنيا يؤدي صلاة عيد الأضحى بساحة الثانوية العسكرية

كتب - ماهر عبد الصبور
نشر في: الإثنين 12 سبتمبر 2016 - 11:34 ص | آخر تحديث: الإثنين 12 سبتمبر 2016 - 11:34 ص

أدى اللواء عصام البديوي محافظ المنيا، صلاة عيد الأضحى اليوم الإثنين، بساحة المدرسة الثانوية العسكرية، بحضور اللواء ناصر العبد، مساعد الوزير لمنطقة شمال الصعيد، واللواء فيصل دويدار مدير الأمن، والعقيد أكرم على المستشار العسكري للمحافظة وعدد من نواب البرلمان، وعدد كبير من القيادات التنفيذية والدينية والشعبية بالمحافظة.

وتحدث الشيخ محمد أبوحطب وكيل وزارة الأوقاف، خلال الصلاة، حول فضل العيد في حياة المسلمين، وأهمية تمسك جميع المسلمين بدينهم وتوحيد كلمتهم، وآداب العيد وصلة الرحم، مشيرًا إلى أن قيم التضحية والعطاء والبذل تبرز في عيد الأضحى، وتذكرنا بقصة التضحية والفداء، وهي قصة إسماعيل (عليه السلام)، وما تحمله من تضحية بالنفس والنفيس، امتثالًا لأمر الله والبر بالوالدين.

وقال إن التضحية أنواع، منها: التضحية بالنفس، والتضحية بالمال، والتضحية من أجل الوطن، لافتا إلى أن التضحية بأنواعها تجارة رابحة مع الله، وأن النبي ضرب أعظم الأمثلة في التضحية، حيث ضحى بالكثير من أجل دين الله عز وجل.

كما طالب المصلين بالحفاظ على آداب وسنن العيد، وأهمها التوسعة على الأهل والفقراء والأيتام والمحتاجين، والتزاور والتراحم، ونبذ الخصومات والخلافات وترك المشاحنات، والإصلاح بين المتخاصمين.

وتبادل المحافظ التهنئة مع أهالي المنيا، معربًا عن أمنياته أن يعم الأمن والاستقرار والخير على بلدنا الغالية، وأن يكون عيدًا سعيدًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك