وزير الحكم المحلى الفلسطينى: الحكومة الإسرائيلية تخترق كل القوانين والاتفاقيات - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الحكم المحلى الفلسطينى: الحكومة الإسرائيلية تخترق كل القوانين والاتفاقيات

أ ش أ
نشر في: الخميس 12 سبتمبر 2024 - 6:42 ص | آخر تحديث: الخميس 12 سبتمبر 2024 - 6:42 ص

أكد وزير الحكم المحلي الفلسطيني سامي حجاوي أن المخطط الاستيطاني الاسرائيلي يستهدف السيطرة على أكبر جزء من الأراضي الفلسطينية.

وأوضح حجاوي - في اتصال عبر زووم لقناة النيل للأخبار بالتلفزيون المصري - أن الحكومة الإسرائيلية تخترق كل القوانين والاتفاقيات الموقعة، ولا أحد يستطيع أن يتوقع ما يدور في أذهان هذه الحكومة ومخططاتها حتى هذه اللحظة.

وأكد أن الحكومة الإسرائيلية تستند إلى صمت المجتمع الدولي تجاه ما تقوم به من قتل وتدمير وأعمال إبادة جماعية في قطاع غزة، لافتا إلى أنه لا توجد مواقف قوية تدفع الحكومة الاسرائيلية للتراجع عن هذه العملية الإجرامية وهذه الإبادة الجماعية.

وبشأن الجهود الإغاثية قال إن هناك جهودا كبيرة تبذل من قبل الحكومة الفلسطينية بالضفة الغربية من أجل إيصال المساعدات ولكن كما تعلمون أن هناك صعوبة كبيرة في إيصال هذه المساعدات في ظل إغلاق المعابر المؤدية إلى قطاع غزة ولكن من خلال المؤسسات الدولية مثل البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة واليونيسيف والمنظمات العالمية مثل منظمات الصحة التي استطاعت أن تدخل التطعيم ضد شلل الأطفال إلى قطاع غزة والمنظمات التي تتدخل الغذاء وهناك بعض المواد التي تصل عن طريق الأردن.

وأكد أن الحكومة الإسرائيلية تتحكم فيما يدخل من مساعدات ومواعيد دخولها، لافتا إلى أن هناك مخاوف من تفشي الأمراض جراء تفاقم النفايات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك