قافلة بين سينمائيات تفتح باب التقديم لبرنامج استشارات الأفلام - بوابة الشروق
الأربعاء 18 سبتمبر 2024 12:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قافلة بين سينمائيات تفتح باب التقديم لبرنامج استشارات الأفلام


نشر في: الخميس 12 سبتمبر 2024 - 5:57 م | آخر تحديث: الخميس 12 سبتمبر 2024 - 5:57 م

أعلنت قافلة بين سينمائيات، فتح باب التقديم للدورة الثالثة من برنامج استشارات الأفلام، الموجه لصناع الأفلام في العالم العربي، ويستمر مفتوحا حتى ٣٠ سبتمبر الجاري.

يتضمن البرنامج تقديم استشارات متخصصة على يد سينمائيات محترفات لصانعات وصناع الأفلام العرب ممن لديهم مشاريع أفلام تسجيلية أو روائية في مراحل الإنتاج المختلفة.

يُعقد البرنامج ثلاث مرات في العام، وتمتد كل دورة منه لمدة ثلاثة أشهر، حيث يتم اختيار ثلاثة مشاريع في كل دورة.

كانت الدورتين الأولى والثانية، استقبلتا أكثر من ٤٠٠ مشروع فيلم تسجيلي وروائي من مختلف الدول العربية، وصرّحت المخرجة أمل رمسيس، مؤسسة ومديرة قافلة بين سينمائيات، أن تجربة برنامج استشارات الأفلام منذ انطلاقه في يناير ٢٠٢٤، كشفت عن وجود العشرات من مشاريع الأفلام المتميزة، مقارنة بالأعداد الضئيلة التي تتمكن من الوصول إلى فرص الدعم المحدودة المتاحة.

وتابعت قائلة: "نحن مؤمنات بضرورة استكشاف طرق جديدة ومختلفة لدعم الأفلام حتى يتمكن سوق السينما العربية من الاستفادة من الإمكانات الهائلة الموجودة لدى الكثير من صناع الأفلام العرب الذين يحاولون تحسس طريقهم وسط الظلام".

وأوضحت أمل رمسيس، أنه استجابة لهذه المعطيات فإن برنامج استشارات الأفلام سيشهد توسعًا خلال العام ٢٠٢٥، حيث سيتحول إلى معمل دائم لدعم الأفلام طوال العام، كما سيتم التوسع في عدد المشاريع التي ستحصل على الدعم في مراحل الإنتاج المختلفة من ١٢ مشروعًا في العام ٢٠٢٤ إلى ٢٧ مشروعا في العام المقبل.

وأضافت أن برنامج الاستشارات سيتوسع أيضًا في متابعة تطور بعض مشروعات الأفلام التي شاركت في دوراته السابقة حيث سيتمكن صناعها من الالتحاق مرة أخرى بالبرنامج لمساندة تطور أفلامهم على مدى زمني أطول.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك