الجامعة التكنولوجية بالأقصر تفعل اشتراكها في شهادة أساسيات التحول الرقمي - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 11:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الجامعة التكنولوجية بالأقصر تفعل اشتراكها في شهادة أساسيات التحول الرقمي

محمد راشد
نشر في: الخميس 12 سبتمبر 2024 - 4:52 م | آخر تحديث: الخميس 12 سبتمبر 2024 - 4:52 م

وقعت جامعة طيبة التكنولوجية في الأقصر، بروتوكول تعاون مع مركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية بالمجلس الأعلى للجامعات بهدف تفعيل شهادة "أساسيات التحول الرقمي FDTC" وتقديمها لجميع فئات المجتمع الجامعي في المحافظة.

وقالت الجامعة إن شهادة "أساسيات التحول الرقمي" تعد خطوة أساسية لتأهيل الكوادر الوطنية لمواكبة التطورات التكنولوجية المتسارعة، وتزويدهم بالمهارات اللازمة للعمل في بيئة رقمية.

وأوضحت الجامعة أن الشهادة تشمل مجموعة متكاملة من البرامج التدريبية التي تغطي مختلف جوانب التكنولوجيا الرقمية، مثل أساسيات تكنولوجيا المعلومات، ونظم التشغيل، وقواعد البيانات، والبحث على الإنترنت، والحوسبة السحابية.

وأشارت إلى أنها من خلال هذا التعاون، تسعى إلى تعزيز قدرات أعضاء هيئة التدريس والطلاب والموظفين في مجال التكنولوجيا الرقمية، وتشجيع الابتكار والريادة في هذا المجال.

كما يساهم البروتوكول في تحقيق أهداف مصر الرقمية الرامية إلى بناء مجتمع معرفي قائم على الاقتصاد الرقمي.

واستطردت أن شهادة "أساسيات التحول الرقمي" تُمنح للمتدربين بعد اجتيازهم بنجاح مجموعة من البرامج التدريبية الإجبارية والاختيارية بإجمالي 7 برامج وهي أساسيات تكنولوجيا المعلومات ونظم التشغيل، معالج النصوص، العروض التقديمية، جداول البيانات (الاكسيل)، أساسيات قواعد البيانات، البحث على الإنترنت، مقدمة في الشبكات، تطبيقات الموبايل، والتعلم عن بعد، الحوسبة السحابية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك