أنربك: إنتاج 1.9 مليون طن من البنزين عالي الأوكتين خلال العام المالي الماضي - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 11:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أنربك: إنتاج 1.9 مليون طن من البنزين عالي الأوكتين خلال العام المالي الماضي


نشر في: الخميس 12 سبتمبر 2024 - 1:06 م | آخر تحديث: الخميس 12 سبتمبر 2024 - 1:06 م

أكد كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، أهمية الدور التي تلعبه مصافي التكرير في توفير إمدادات الوقود للسوق المحلي واستدامة الاستقرار في سوق المنتجات البترولية، مشيداً بما يقدمه العاملون في مصفاة تكرير الإسكندرية الوطنية للتكرير والبتروكيماويات "أنربك".

كما شدد على الالتزام الكامل بتطبيق أعلى معايير السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة والتشغيل الآمن بما يحافظ على العاملين ويسهم في استدامة الأعمال، بحسب بيان وزارة البترول اليوم.

يأتي ذلك خلال اجتماع الجمعية العامة لشركة الإسكندرية الوطنية للتكرير والبتروكيماويات "أنربك" عبر تقنية الفيديو كونفرانس لاعتماد نتائج أعمال العام المالي 2023/2024.

وأوضح المهندس سيد الراوي رئيس أنربك، أبرز مؤشرات الأداء والتي أظهرت التطور الملموس في المعدلات الإنتاجية خلال العام المالي، مع الالتزام الكامل بتنفيذ كل اشتراطات السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة، في إطار استراتيجية الوزارة لتلبية احتياجات السوق المحلي، حيث أنتجت من البنزين عالي الأوكتين بنوعيه 92 و95 حوالي 1.9 مليون طن، وهو ما يمثل نحو 30% من إجمالي الإنتاج المحلي من هذا المنتج الحيوي.

كما أوضح التحسن الملموس في المؤشرات المالية من خلال تحسن الإيرادات والجهود المبذولة لخفض التكاليف. وشهدت الجمعية عرض أعمال التطوير التي تمت لرفع كفاءة الوحدات للوصول لأعلى المعدلات الإنتاجية مع الالتزام عالي المستوى بالتشغيل الآمن، وجهود الارتقاء بمستوى التشغيل الآمن من خلال تطبيق التوصيات والاشتراطات اللازمة لإدارة سلامة العمليات بمناطق الوحدات والمستودعات بأنربك.

كما شهدت عرض المشروعات المخططة والجاري تنفيذها، وفي مقدمتها مشروع استغلال فائض الهيدروجين كوقود بالغلايات، والذي تنفذه أنربك بالتعاون مع شركة متسوبيشي، والذي يحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمقدار 57 ألف طن سنوياً، كما يؤدي إلى توفير استهلاك 31 ألف طن من الغاز الطبيعي، والذي يمكن استخدامه في العديد من الأنشطة الأخرى، ومشروع زيادة الطاقة التخزينية بإنشاء مستودع جديد بسعة 10 آلاف طن لتداول وتخزين المنتجات، بالإضافة إلى ما يلزم من مرافق وتسهيلات، وذلك في إطار الحرص على تنويع مصادر التغذية للحفاظ على طاقتها الإنتاجية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك