وزير البترول يعقد جلسة مباحثات مع الرئيس التنفيذي لشركة بيكر هيوز العالمية - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 11:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير البترول يعقد جلسة مباحثات مع الرئيس التنفيذي لشركة بيكر هيوز العالمية


نشر في: الخميس 12 سبتمبر 2024 - 2:37 م | آخر تحديث: الخميس 12 سبتمبر 2024 - 3:36 م

عقد كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، جلسة مباحثات ثنائية مع لورينزو سيمونيلي، الرئيس التنفيذي لشركة بيكر هيوز العالمية، والوفد المرافق له. تناول الاجتماع مشروعات بيكر هيوز في صناعة البترول والغاز، بالإضافة إلى خطط الشركة المستقبلية لتطوير الأعمال، وخاصة في مجالات التحول الطاقي وخفض الانبعاثات، بما في ذلك استرجاع غازات الشعلة وتنويع مصادر إنتاج الطاقة، مثل الطاقة الحرارية الأرضية. جاء ذلك في إطار حرص الوزارة على استدامة إمدادات الوقود للسوق المحلي وحماية البيئة.

وأكد بدوي أن الوزارة تعمل على تطوير القطاع بصفة مستمرة، وقد اتخذت مؤخراً العديد من الإجراءات والحوافز لزيادة الإنتاج من الثروة البترولية والتعدينية. وأشار إلى دعم الوزارة لجميع الجهود الرامية لتحقيق الأهداف الحيوية لتطوير صناعة البترول والتعدين، خاصةً في مشروعات التحول الرقمي والتميز البيئي.

من جانبه، أشار سيمونيلي إلى دعم بيكر هيوز لقطاع البترول في التوجهات التي تنتهجها الوزارة، وتوافق الشركة مع رؤية الوزارة في توفير المزيد من الطاقة النظيفة الآمنة وبأسعار معقولة، خصوصاً في صناعة الغاز الطبيعي. وأوضح أن بيكر هيوز تعمل على توفير التقنيات اللازمة لزيادة معدلات الإنتاج وتطوير الإنتاج من الحقول المتقادمة، بالإضافة إلى عمليات الاسترجاع الذكي لغازات الشعلة. كما أشاد بمسار الوزارة في تذليل العقبات وتقليل الإجراءات المطلوبة ومرونة العمل، وأثنى على توجه الحكومة نحو تنويع مصادر إنتاج الطاقة وتوفير حلول رقمية عبر بوابة مصر الرقمية للاستكشاف والإنتاج، مما يتيح فرصاً استثمارية متميزة من خلال طرح المزايدات العالمية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك