فيديو.. اتحاد طلاب مصر: يتم إلزامنا بالحضور رغم ضعف الخدمات.. ولسنا حقلا لتجارب الوزارة - بوابة الشروق
الأحد 13 أكتوبر 2024 11:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. اتحاد طلاب مصر: يتم إلزامنا بالحضور رغم ضعف الخدمات.. ولسنا حقلا لتجارب الوزارة

وزير التربية والتعليم، الهلالي الشربيني
وزير التربية والتعليم، الهلالي الشربيني
أماني أبو النجا
نشر في: الإثنين 12 أكتوبر 2015 - 7:26 ص | آخر تحديث: الإثنين 12 أكتوبر 2015 - 7:26 ص

انتقد محمد النقيب، أمين اتحاد طلاب مصر، قرار وزارة التربية والتعليم بتخصيص عشرة درجات للحضور والسلوك، لطلاب الثانوية العامة، قائلا: "الوزارة تجبرنا على الحضور بالمدارس دون تقديم خدمة تعليمية حقيقية لنا".

وأضاف هاتفيًا لبرنامج "البيت بيتك"، المذاع على قناة "Ten"، الأحد، أن "الاتحاد التقى بالهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم لبحث شكوى الطلاب وأولياء الأمور من النظام الجديد، ولكنه أصر على تطبيق القرار، ويرى أنه في صالح المنظومة التعليمية في مصر"، مؤكدًا أن حضوره المدرسة لن يجعله يستغنى عن الدروس الخصوصية والاستعانة بالكتب الخارجية أثناء المذاكرة.

وتابع: "لا يجب أن تنتهج الوزارة أسلوب قمعي يعمل على إغلاق المراكز الخصوصية وإجبار الطلاب على الحضور، ولكن يجب أن تنتهج سياسة تنافسية، من خلال العمل على تقديم خدمة تعليمية مميزة في المدارس قبل أن تدعو الطلاب للحضور والالتزام".

ووصف "النقيب" قرار إلزام الطلاب بالحضور بأنه مثل إجبار مواطن على السكن في شقة "على الطوب الأحمر" وليس بها أي وسائل تمكنه من الحياة بها، قائلا: "لا يجب أن نكون حقلا لتجارب الوزارة التي تنفذها من أجل التوصل لآلية تمكنها من إصلاح التعليم".

يذكر أن وزارة التربية والتعليم قد أعلنت عن الانتهاء من وضع بنود لائحة الانضباط الخاصة بالمدارس في شهر إبريل الماضي، وأكد الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، في تصريحات صحفية، أنه سيتم تطبيقها بكل حسم خلال العام الدراسي الحالي، لضمان حقوق الطلاب والمعلمين، ولتحقيق أكبر قدر من الالتزام خلال العملية التعليمية.

وتضمنت اللائحة بندًا يقضي بتخصيص 10 درجات للسلوك والحضور، وسط اعتراضات من جانب الطلاب وأولياء الأمور على هذا البند.





قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك