من المحاكم إلى الشاشة.. مسلسلات مستوحاة من عالم الجريمة - بوابة الشروق
الأحد 13 أكتوبر 2024 1:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

من المحاكم إلى الشاشة.. مسلسلات مستوحاة من عالم الجريمة

الشيماء أحمد فاروق
نشر في: الأحد 13 أكتوبر 2024 - 10:53 ص | آخر تحديث: الأحد 13 أكتوبر 2024 - 10:53 ص

كانت ملفات القضاء محل جذب للمؤلفين منذ زمن بعيد، ومؤخرا عادت هذه الملفات إلى الصدارة مرة أخرى، حيث جذبت بعض القضايا مؤخرا الصٌناع وأصبحت مشاريعا محتملة كاملة، وسوف تظهر في صورة مسلسلات قصيرة مُعدة للمنصات الرقمية الحديثة.

بدأ هذا الاهتمام عام 2023 بتحويل قضية سفاح الجيزة إلى مسلسل مكون من 8 حلقات، عن قصة السفاح قذافي فراج عبدالعاطي، وهذ قضية رأي عام شهيرة هزت المجتمع المصري، حيث قتل هذا الرجل 4 نساء على مدار عامين من 2015 وحتى 2017 دون كشف جرائمه، القضية التي عرفت وقتها بنفس اسم المسلسل "سفاح الجيزة".

وقدم شخصية القاتل الفنان أحمد فهمي، ومن تأليف محمد صلاح العزب، وسيناريو عماد مطر، وإخراج هادي الباجوري، وشارك في البطولة باسم سمرة، وركين سعد، وحنان يوسف، وداليا شوقي، وإنجي أبو السعود، وريم حجاب.

• مشاريع جديدة قادمة من ملفات المحاكم

- ساعته وتاريخه.. عن عالم الجريمة

 

أعلنت إدارة قطاع البرامج بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية المصرية، الإعداد لعمل درامي جديد يتناول عالم الجريمة من واقع المحاكم المصرية، ومن المقرر أن يشارك في بطولته الممثلون الفائزون في برنامج "كاستنج"، مع ظهور عددٍ كبيرٍ من النجوم كضيوف شرف.
سوف يكون المسلسل باسم "ساعته وتاريخه"، وفقاً لأحمد فايق رئيس قطاع البرامج بالمتحدة، حيث أعلن ذلك عبر حسابه على منصة فيسبوك، وسوف يكون عبارة عن سهرات درامية مأخوذة عن قصص حقيقية من ملفات المحاكم المصرية من إنتاج "يونايتد استديوز"، من خلال رؤية فنية للمخرج عمرو سلامة، واصفًا إياها بالتجربة الجديدة والمختلفة.
ويتولى تأليف مسلسل "ساعته وتاريخه" الكاتب محمود عزت، وإخراج عمرو موسى وأحمد عادل، أما المنتج الفني فهو محمد خيري محمد محروس، ومدير التصوير عمر أبو دومة.
وأشار فايق، إلى أن هذه التجربة الجديدة يخوض بطولتها المتسابقان في برنامج كاستنج مع نخبة من ضيوف الشرف ونجوم الدراما المصرية والعربية.

- سفاح جديد على الخريطة

 

أصبحت قضية كريم سليم المعروفة باسم "سفاح التجمع" محل صراع بين المؤلف جوزيف فوزي ومحمد صلاح العزب، حيث كلاهما أعلن تقديم عمل بنفس الاسم، وقصة هذا القاتل كانت من أقوى الترندات في مصر والوطن العربي خلال عام 2024؛ بسبب بشاعة أفعال القاتل وتنكيله بضحاياه وأفعاله السادية معهم.
وسوف يكون المنتج أحمد السبكي المسئول عن تمويل العمل، ويتكون المسلسل من 8 حلقات، وفق ما أعلنه "السبكي" الذي يتعاون مع المؤلف محمد صلاح العزب.
وبدأ تصوير مشاهد من العمل بالفعل، والقضية لا تزال في أروقة المحاكم، وقبل أن يصدر حكم بإعدام كريم سليم المتهم في القضية، وذكر "العزب" في تصريحات مختلفة، أن أحمد الفيشاوي سوف يقدم شخصية القاتل.

- القصة الكاملة

 

أعلن المنتج والمخرج مجدي الهواري، التعاون مع صانع المحتوى سامح سند، الذي يقدم محتوى يحمل اسم "القصة الكاملة" عبر منصات وسائل التواصل الاجتماعي، وحقق نجاحا كبيرا مؤخرا، ولفت انتباه الجمهور بأسلوبه في رواية قصص الجرائم الشائكة والغامضة بناء على بحث مكثف في ملفات التحقيقات.
ويقوم في برنامجه بعرض عدد من القصة الإجرامية، مسلطا الضوء على عدد من القصص والقضايا التي حدثت والتي لم تلقى رواجا واسعا في حينها، كاشفا عنها الأدلة والتقارير الكاملة من داخل المحاضر الجنائية والمحاكم؛ مما شجع الهواري على التعاقد معه لتحويل تلك القصص لأعمال درامية مستوحاة من ملفات التحقيقات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك