شركة غاز مصر: إيرادات توصيل الغاز للمنازل في أوروبا لن تؤثر على العام المالي الحالي - بوابة الشروق
الأحد 13 أكتوبر 2024 3:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شركة غاز مصر: إيرادات توصيل الغاز للمنازل في أوروبا لن تؤثر على العام المالي الحالي

شركة غاز مصر
شركة غاز مصر

نشر في: الأحد 13 أكتوبر 2024 - 12:34 م | آخر تحديث: الأحد 13 أكتوبر 2024 - 12:34 م

قالت شركة غاز مصر إن إيراداتها خلال العام الجاري لن تتأثر بتوقيع شركة تاون جاس، التي تمتلك أكثر من 40% من أسهمها، عقود تصنيع محطات تخفيض الضغط وتوصيل الغاز للمنازل في أوروبا.

وأوضحت غاز مصر، في بيان لبورصة مصر اليوم، أنها تمتلك 41% من رأسمال شركة تاون جاس.

وأعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية الأسبوع الماضي أن الشركة المصرية لتوزيع الغاز الطبيعي للمدن (تاون جاس) ستشارك لأول مرة في توصيل الغاز الطبيعي للمنازل والمنشآت الأخرى في أوروبا، وتحديداً في رومانيا، وفقًا لبيان الوزارة.

وذكر البيان أن قطاع البترول المصري، ممثلًا في شركة تاون جاس، وقع عقود تنفيذ مشروعات التصنيع المحلي لمحطات تخفيض ضغط الغاز الطبيعي داخل مصر، إضافة إلى توصيل الغاز للمنازل والمنشآت في رومانيا، وذلك ضمن أعمال اللجنة المصرية الرومانية المشتركة ومنتدى الأعمال في بوخارست.

وتأتي هذه الخطوة بعد اعتماد شركة تاون جاس، التابعة لقطاع البترول، كمقاول معتمد من هيئة الطاقة الرومانية (ANRE) لتنفيذ مشروعات توصيل الغاز الطبيعي، لتصبح أول شركة مصرية تعمل في هذا المجال داخل أوروبا.

وقع العقد المهندس محمد فتحي، رئيس مجلس إدارة تاون جاس، وسبيستيان كالوجر، الرئيس التنفيذي لشركة CIS GAS الرومانية.

وخلال منتدى الأعمال الذي عُقد في الغرفة التجارية ببوخارست، أكد رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس" أن التعاون مع رومانيا في مجال الغاز الطبيعي أصبح شراكة استراتيجية، مشيرًا إلى الخبرات الواسعة التي تمتلكها الشركات المصرية في تنفيذ مشروعات توصيل الغاز خارج مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك