محافظ جنوب سيناء يتفقد مركز الرصد الأمني ومسجد الهجن ومدخل شرم الشيخ الجديد - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ جنوب سيناء يتفقد مركز الرصد الأمني ومسجد الهجن ومدخل شرم الشيخ الجديد

رضا الحصري
نشر في: الأربعاء 12 أكتوبر 2022 - 7:19 م | آخر تحديث: الأربعاء 12 أكتوبر 2022 - 7:19 م

تابع اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم الأربعاء، معدلات ونسب تنفيذ الأعمال الإنشائية لمركز الرصد الأمني الموحد بمدينة شرم الشيخ، المقرر الانتهاء منه قبل انطلاق فعاليات مؤتمر المناخ.

وأوضح فودة أن المركز مخصص للتحكم الشامل والمركزي للمنظومات الأمنية بجميع مدن المحافظة بشكل عام، وتأمين مدينة شرم الشيخ بالكامل، والطريق الأوسط والدائري بالكاميرات البانورامية والأمنية بشكل خاص، إضافة إلى تأمين كافة مدن المحافظة والمناطق الحاكمة بطريق شرم الشيخ النفق، وطريق "شرم الشيخ/ طابا" من مكان مركزي واحد عن طريق شبكات مؤمنة جاري تنفيذها.

وشدد على ضرورة الانتهاء من أعمال تطوير الطرق، واللاند سكيب، والتجميل، والإضاءة حول المركز قبل افتتاحه، كما تفقد الأعمال الإنشائية لمسجد الهجن ضمن أعمال تطوير مضمار الهجن، موضحًا الانتهاء بالكامل من المنصة الرئيسية وأماكن الجمهور، وقاعة كبار الزوار، والوحدة البيطرية، وجاري الانتهاء من أعمال إنشاء القرية التراثية التي يجري إنشاؤها بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، وتتضمن 10 ورش حرفية، و2 قاعة عرض، ومخازن، ومسرح مكشوف، ومطعم بدوي، وحدائق مفتوحة، ولاند سكيب.

وتفقد أعمال مد شبكة الطرق بالمضمار وأعمال إنشاء الميادين والتجميل واللاند سكيب، ومحور نقل الحركة المرورية من أمام محمية رأس محمد إلى داخل مدينة شرم الشيخ.

وأشار محافظ جنوب سيناء إلى أن المحور عبارة عن كوبري اتجاه واحد دخول، طوله 36 مترًا، والمنزل والمطلع من "الكيس تون"، وهو المحور الرئيس لنقل حركة سير الحافلات واللوري من خارج المدينة إلى داخلها، ويُربط بشبكة الطرق من الطريق الدائري إلى داخل سكن العاملين بحي النور، ويوجد طريقي سطحي لنقل الحركة من أمام رأس محمد إلى داخل السوق وهضبة أم السيد، ضمن خطة تطوير الطرق والكباري بمدينة شرم الشيخ.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك