اليوم.. تنفيذ 6 ورش رقص وتمثيل وإضاءة وإخراج بالقاهرة والإسكندرية - بوابة الشروق
السبت 12 أكتوبر 2024 3:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم.. تنفيذ 6 ورش رقص وتمثيل وإضاءة وإخراج بالقاهرة والإسكندرية


نشر في: السبت 12 أكتوبر 2024 - 11:59 ص | آخر تحديث: السبت 12 أكتوبر 2024 - 11:59 ص

تنطلق 6 ورش تدريبية، اليوم السبت، ضمن ورش مهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح المصري، التي تشرف عليها الدكتورة عبير فوزي، حيث يشهد المعهد العالي للفنون المسرحية بالقاهرة 4 ورش، الأولى في الإخراج للدكتور سيد خاطر، والثانية في الإضاءة للدكتور صبحي السيد، والثالثة في التمثيل لعلاء حسني، بينما تختص الرابعة بالرقص المسرحي للمخرجة والمصممة كريمة بدير .

ويواصل المعهد العالي للفنون المسرحية بالإسكندرية يواصل محاضراته، تحت إشراف الدكتور علاء قوقة، الذي يحاضر في ورشة تمثيل بدأها أمس، وورشة للرقص بإشراف دكتورة حكمت عاطف .

ويشهد المهرجان اليوم تقديم 3 عروض هي: الشقة، تأليف محمد عز، إخراج يوركا، ويبدأ في السادسة مساء، على مسرح النهار.

وفي الثامنة مساءً يشهد مسرح نهاد صليحة بأكاديمية الفنون، تقديم العرض المسرحي السد، تأليف إسراء محبوب، إخراج محمد عبدالوارث.

وآخر عروض اليوم هو آل ويلر، يقدم في العاشرة مساءً، على مسرح الهوسابير، وهو من تأليف وإخراج أمنية حسني.

وشهد المهرجان أمس عرضي «غرباء تماما»، من إخراج مينا نبيل، على مسرح النهار، و«مغلق للتحسينات»، تأليف وإخراج أنس النيلي، على مسرح نهاد صليحة.

وحظيت عروض المهرجان أمس بإقبال جماهيري كبير، وقال الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية ورئيس المهرجان: إنه يتابع فعاليات المهرجان أولا بأول لحل أي مشكلة قد تواجه الشباب، وتقديم كل الدعم لهم، واصفا هؤلاء بأنهم نجوم المستقبل، الذين يجب أن نعمل جميعاً على رعايتهم، وتقديم كل الدعم والتشجيع لهم.

ووجه الدكتور أشرف زكي الشكر لأعضاء لجنة التحكيم، برئاسة الدكتورة هدى وصفي، وعضوية كل من: الدكتور جمال ياقوت، الدكتور محمود سامي، المخرج السينمائي إسماعيل فاروق، المخرج السينمائي وائل إحسان، المنتج محمد رشيدي، الفنان هشام عطوة، المخرج رؤوف عبدالعزيز، السيناريست محمود حمدان، المخرج المسرحي محمد جبر، المخرج السينمائي كريم الشناوي، ومقرر اللجنة الفنانة إيمان رجائي، وذلك على الجهد الذي يبذلونه، في متابعة العروض والانتقال بين المسارح، مشيراً إلى أنهم يدفعون ضريبة دعمهم للشباب وتشجيعهم لهم.

وقال المخرج سامح بسيوني، مدير المهرجان، إن هذا الإقبال دليل نجاح المهرجان، ويعبر عن ثقة الناس في نقابة المهن التمثيلية، ودقة اختيارها للعروض المشاركة.

وأضافت الفنانة منة بدر تيسير، نائب مدير المهرجان، أن فعاليات المهرجان سواء من حيث العروض أو الورش التدريبية أحدثت حراكا مسرحيا كبيراً، وهو ما نلمسه من الاهتمام الشديد بمتابعة المهرجان، سواء من الجمهور أو وسائل الإعلام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك