تنظيم برنامج تثقيفي عن النظام البيئي لطلاب مدارس الإسماعيلية - بوابة الشروق
الأحد 13 أكتوبر 2024 5:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تنظيم برنامج تثقيفي عن النظام البيئي لطلاب مدارس الإسماعيلية

أميرة محمدين
نشر في: السبت 12 أكتوبر 2024 - 1:59 م | آخر تحديث: السبت 12 أكتوبر 2024 - 1:59 م

نظم قسم التدريب والتثقيف البيئي بإدارة شئون البيئة بالإسماعيلية، برنامجا تثقيفيا لطلبة المدارس تحت رعاية اللواء أكرم جلال محافظ الإسماعيلية، وبالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، لتنفيذه على مدار العام الدراسي.

وأكد ياسر البدري مدير إدارة شئون البيئة بالمحافظة، أن البرنامج يضم ندوات للتثقيف البيئي لطلبة المدارس بمراحلها المختلفة خلال الفصل الدراسي الأول، وعدد من الأنشطة التعليمية، مشيرا إلى انطلاق أولى الندوات تحت عنوان "التعريف بالبيئة والنظام البيئي ومكوناته وضرورة التصالح مع البيئة وتنوعها البيولوجي"، بحضور عدد من طلاب المرحلة الابتدائية بمدارس عمر مكرم، والجلاء، وعاطف بركات.

وأوضح البدري أن البرنامج التثقيفي تضمن بعض الأنشطة المختلفة من مسابقات وفيديوهات توضيحية وورش عمل، وفتح باب النقاش في ختام الندوة والاستماع للأسئلة من الحضور والرد على جميع استفساراتهم في هذا المجال.

وأشار البدري، إلى أن تلك الندوات تهدف إلى نشر الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة ومكوناتها ومنع تلوثها وترشيد استخدام مواردها والتصدي للمخاطر التي قد تتعرض لها، من أجل سلامة وصحة الفرد والمجتمع لضمان استدامة التنمية والحياة الطيبة للأجيال الحالية والمقبلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك