«التخصصي للتعليم والبحث العلمي بالرئاسة» يوقع اتفاقيات تأسيس بنك المعرفة - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 4:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التخصصي للتعليم والبحث العلمي بالرئاسة» يوقع اتفاقيات تأسيس بنك المعرفة

الجامعة الأمريكية
الجامعة الأمريكية
كتبت- وفاء فايز:
نشر في: الخميس 12 نوفمبر 2015 - 8:59 م | آخر تحديث: الخميس 12 نوفمبر 2015 - 8:59 م
يوقع الدكتور طارق شوقي، عميد كلية العلوم والهندسة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، ورئيس المجلس التخصصي للتعليم والبحث العلمي والأمين العام للمجالس المتخصصة التابعة لرئاسة الجمهورية، اليوم، اتفاقيات مع الناشرين من مختلف أنحاء العالم لتأسيس "بنك المعرفة المصري"، وهو مشروع وطني يهدف إلى توفير المواد البحثية عالية الجودة والمواد التعليمية للمواطنين المصريين.

وبحسب بيان أصدرته الجامعة الأمريكية اليوم، فإن الاتفاقيات ستتيح لأي شخص لديه عنوان مصري على الإنترنت IP address التصفح المجاني للمنشورات، والمجلات، والمكتبات السمعية والبصرية ومكتبات الصور، والبرمجيات والكتب من مختلف أنحاء العالم.

وقال شوقي: "هدفنا هو إتاحة المنشورات من الطراز العالمي، مثل Nature و Encyclopedia Britannica (موسوعة بريتانيكا) لجميع المصريين"، مضيفا أنه من خلال توفير هذه المواد مجانا، سيضمن بنك المعرفة المصري بأن جميع المصريين، بغض النظر عن ظروفهم الاقتصادية، يمتلكون الأدوات التي يحتاجون إليها للتفوق في تعليمهم وأبحاثهم".

وأوضح شوقي، أن مبادرات مثل بنك المعرفة المصري هي مفتاح لنجاح البلاد، حيث إن تعزيز التعليم والبحوث، أمر بالغ الأهمية لمستقبل بلدنا وخطوة هامة نحو بناء مجتمع التعلم المصري، بحسب قوله، مضيفا أن دعم هذه الجهود وإطلاق بنك المعرفة خطوة في الاتجاه الصحيح لنا جميعا في مصر".

ولفت إلى أنه من المتوقع إطلاق البوابة العامة لبنك المعرفة المصري يوم 8 يناير المقبل، متابعا: "يشاركنا الناشرون الاهتمام بنجاح المشروع، لأنهم يدركون أهمية تقاسم المعرفة في مجتمعنا العالمي. نلتزم جميعا بتوفير فرص جديدة للتعلم والاستكشاف للشعب المصري".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك