دراسة: ألمانيا ستحتاج إلى 100 ألف مهندس كهربائي خلال العقد المقبل - بوابة الشروق
السبت 28 سبتمبر 2024 8:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

دراسة: ألمانيا ستحتاج إلى 100 ألف مهندس كهربائي خلال العقد المقبل

ألمانيا - د ب أ:
نشر في: الإثنين 12 نوفمبر 2018 - 7:14 م | آخر تحديث: الإثنين 12 نوفمبر 2018 - 7:14 م

انتهت دراسة متخصصة في ألمانيا، أجرتها رابطة الهندسة الكهربائية والإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات (في دي إي)، إلى استمرار التراجع في أعداد المهندسين في ألمانيا، والتي أظهرت أن البلاد ستحتاج خلال السنوات العشر المقبلة إلى نحو 100 ألف مهندس كهربائي.

من جانبه، قال جونتر كيجل رئيس الرابطة: "سيتعين علينا بذل الجهود لرفع أعداد المهندسين الكهربائيين عن طريق الهجرة"، متابعا أن الشركات المتوسطة تأتي في طليعة الشركات التي تعزز بحثها في الخارج عن مهندسين، مشيرا إلى أنه يجب تسهيل هجرة القوى العاملة المتخصصة إلى ألمانيا.

وأعرب كيجل عن اعتقاده بأنه يجب السماح للعاملين الذين أحيلوا إلى التقاعد بالاستمرار في العمل، قائلا: "يجب علينا أيضا أن نحمس هذا أو ذلك من أجل العمل لفترة أطول قليلا".

وذكر كيجل أنه في ظل معدل بطالة بنحو 2.2%، فإن المهندسين يتمتعون في ألمانيا بتوظيف كامل على المستوى العملي، وعزا تخلف الكثيرين عن إتمام دراسة الهندسة إلى الإعداد السيء، " فالتعليم التمهيدي المهم في مادة الرياضيات سيء للغاية ما يجعل الطالب في الجامعة، مضطرا إلى أن يُحَصِّل كما كبيرا زائدا عن الحد من هذه المادة".

وتحتفل الرابطة في برلين بمرور 125 عاما على تأسيسها، وبوصف هذه الرابطة بأنها رابطة تقنية علمية، وضمن مهامها القيام بوضع معايير للأجهزة الإلكترونية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك